بشكل رسمي.. أعرف الآن.. موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 (رابط)

متن نيوز

ما هو موعد نتيجة الثانوية العامة 2023؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، موضحا أنه من المتوقع إعلانها أوائل اغسطس المقبل.

 

كما أن النتائج مبشرة، موضحا أن مادة مثل الكيمياء حصل قرابة 1000 طالب على الدرجات النهائية بعد تصحيح 50% من أوراق الإجابة.
 

وتعمل كنترولات التصحيح بمديريات التربية والتعليم على تصحيح أوراق إجابات الطلاب أولا بأول، بعد انتهاء امتحان كل مادة، تمهيدًا لإعلان وإتاحة رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 للاستعلام عنها برقم الجلوس.


وعن موعد إعلان رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، سترفق وزارة التربية والتعليم لينك مباشر للاستعلام عن نتيجة 3 ثانوي 2023 برقم الجلوس في نفس يوم اعتماد النتيجة.

 

حيث سيتم اعتماد النتيجة وإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023 وإعلان الرابط، عبر مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأسبوع الأخير من يوليو الجاري.


تعتبر خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس من أسهل الطرق، والمشكلة الوحيدة التي تواجه الطلاب وأولياء الأمور أثناء الدخول على رابط النتيجة، وهي تعطل الرابط.

 

ويرجع ذلك بسبب استقبال سيرفر الموقع كما هائلا من الزيارات في وقت واحد على نفس الرابط، والحل أن ينتظر الطالب من 5 دقائق وإعادة فتح الرابط الذي ستوفره الوزارة حال تعطله،وفيما يلي خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس.


الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم التالي هنا 
ثم اختيار بوابة الثانوية العامة بعنوان الرابط هنا 

ويعتبر تنسيق 2023 في الخطوة التي سيبدأ فيها الطالب بعد انتهاء مارثون الامتحانات، حيث سيبدأ تنسيق 2023 بأولى خطواته، وهي اختبارات القدرات.

حيث سيفتح موقع التنسيق الإلكتروني باب تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها، يوم السبت المقبل والموافق 15 يوليو الجاري، وسينتهي التسجيل يوم الخميس 27 يوليو 2023، ويمكن للطلاب معرفة مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 في كليات القمة لشعبتي علمي علوم ورياضة وأدبي.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1