موعد وأسباب زيارة الرئيس الجزائري إلى الصين

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد زيارة الرئيس الجزائري إلى الصين.

 

حيث أفادت الرئاسة الجزائرية بأن الرئيسد عبد المجيد تبون سيقوم بزيارة دولة إلى الصين بدءا من الاثنين المقبل تلبية لدعوة من نظيره الصيني شي جين بينج.

 

وقالت الرئاسة في بيان مقتضب مساء الأربعاء إن هذه "الزيارة تدخل في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي بين الشعبين الصديقين الجزائري والصيني".

وتأتي زيارة تبون، إلى الصين، بعد تلك المماثلة التي قام بها إلى روسيا منتصف الشهر الماضي.

 

يذكر ان الرئيس الجزائري كان قد عبر عن تطلع بلاده للانضمام إلى مجموعة بريكس.

 

وفي وقت سابق أعرب هان تشنغ نائب الرئيس الصينيعن استعداد الصين للعمل مع جميع الدول لمواجهة تحديات التنمية.

 

وأدلى هان بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع الحاضرين الأجانب للمؤتمر الرفيع المستوى الأول لمنتدى العمل العالمي من أجل التنمية التشاركية.

 

ومع تقدم الصين في تجديد الشباب الوطني العظيم للأمة الصينية على جميع الجبهات من خلال مسار تحديث صيني النمط، فهي على استعداد للعمل مع جميع الدول لترسيخ التوافق بشأن التنمية، والتصدي لتحديات التنمية والسعي لتحقيق التنمية والازدهار على نحو مشترك، من أجل تسريع تنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 والبناء المشترك لمجتمع مصير مشترك للبشرية، حسبما ذكر هان.

 

كما أعرب الحاضرون من آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية عن شكرهم للصين لقيادتها أجندة التنمية، وتوفيرها منصة للتعاون والتحدث من أجل الدول النامية.

 

وقالوا إنهم سيغتنمون تنفيذ مبادرة التنمية العالمية كفرصة لتعزيز التنمية المنسقة والشاملة والمستدامة وعالية الجودة بشكل مشترك. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1