السؤال الصعب| بعد تغير ملامحه.. هل اعتقل إيمان البحر درويش؟

متن نيوز

تداولت بعض الحسابات الإخوانية العديد من الإشاعات حول صحة الفنان المصري إيمان البحر درويش، حيث روجت تلك اللجان الإلكترونية لأكاذيب تزعم اعتقاله لمدة عام كامل، وهذا ما تم نفيه فيما بعد من قبل بعض المقربين من أسرة الفنان.

 

وقامت ابنة إيمان البحر درويش، أمس الثلاثاء، بنشر صورة له وعلقت: "سيشهد التاريخ إن ده، بقى إيمان البحر درويش" وذلك عبر صفحتها على موقع فيسبوك.

 

وقد لقى هذا الفعل بعض الهجوم عليها بسبب نشر صورة لوالدها بهذا الوضع الذي يظهر به في حالة ضعف تام وعلامات المرض واضحة عليه.

 

وخرجت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية وأعلنت تكفلها بعلاج الفنان الكبير إيمان البحر درويش، تقديرًا لموهبته ومشواره الفني المميز.

 

وأفادت المتحدة أنها تتواصل مع أسرة الفنان الكبير لبحث موقفه الصحي على وجه الدقة، تمهيدًا لتوفير أفضل السبل العلاجية.

 

وأكدت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب مصطفي كامل، بحثها عن الفنان إيمان البحر درويش للاطمئنان على حالته الصحية وتقديم يد العون له، وذلك بعد انتشار صورة له من فراش المرض تكشف انهيار حالته الصحية.

 

وقال طارق مرتضي، متحدث نقابة المهن الموسيقية، إن النقيب مصطفي كامل كلف بالتواصل مع أسرة الفنان إيمان البحر درويش، وذلك بعد انتشار صور لسوء حالته الصحية، موضحا أنه منذ مشاهدته للصورة، وهو في محاولات للتواصل مع أولاده.

 

فيما كشف الإعلامي محمد الباز أن الصورة قديمة، وأنها قد التقطت منذ أكثر من سنة، حسبما قاله له هذه المعلومة أحد أصدقاء إيمان البحر درويش، وذلك عندما كان مصابًا بفيروس كورونا.

 

كما أوضح الإعلامي محمد الباز أن ابنة إيمان البحر درويش نشرت الصورة في هذا التوقيت، لأنها تلوم على والدها ما حدث لشقيقها وتورطه في قضية قتل طفل بالخطأ، والذي صدر الحكم فيها اليوم بسجنه 3 سنوات.

 

بالإضافة إلى تعليق محامي الفنان أحمد مهران، على الصورة مؤكدًا أنها  ليست جديدة، فهي كانت منذ سنتين عندما أصيب بفيروس كورونا.

 

وأنه تواصل مع الفنان منذ أسبوعين، وكان يخضع للعلاج الطبيعي، فهو مر بأزمات كبيرة خلال السنوات الماضية.

 

 مرض إيمان البحر درويش

وعاني الفنان إيمان البحر درويش من إصابته بنزيف حاد فى المخ أدي إلى توقف الأطراف وأُصيب بشلل مؤقت، وبعدها اشتباه بإصابته بورم سرطانى، عدة جلطات فى المخ ألزمته السرير فى غرف العناية المركزة فى أحد المستشفيات لوقت طويل.

 

بالإضافة إلى معاناته من الشعور بالحزن والاكتئاب بعد غيابه عن الساحة الفنية لوقت طويل.

 

وحول اعتقاله، فقد ظهر الفنان إيمان البحر درويش العام الماضي في مقطع فيديو لايف عبر فيسبوك، ونفى ذلك، كما نشر إسلام إيمان البحر درويش، نجل المطرب المصري، مقطع فيديو نفى خلاله تعرض والده للاختفاء، مؤكدًا أن أباه يتلقى العلاج في منزله.

 

وتابع إسلام، حبيت أوضح لأن في كلام طالع عن والدي إنه مختفي من أكتر من سنة.. ده كلام بعيد تمامًا عن الصحة، الوالد في البيت وشغالين على العلاح الطبيعي وفي تحسن مستمر، وصحته أحسن بكتير من الأول، وكل ما يتم تداوله بشكل عام هو بعيد عن الصحة وحبيت أوضح الموضوع ده، وأرجو الناس تتحرى الدقة في الكلام اللي بيتكتب.

 

والجدير بالذكر أن إيمان البحر درويش ولد في 18 مارس 1955، وكان جده هو الفنان المصري الذي لقب بفنان الشعب سيد درويش.

 

وهو مهندس ومطرب، حيث حصل إيمان البحر درويش على بكالوريوس هندسة من جامعة اﻹسكندرية. 

 

ثم بدأ مشواره الغنائي بتكوين كورال غنائي أثناء دراسته بالكلية وذلك لتقديم أعمال جده الفنان الراحل سيد درويش، وقد حقق شهرة على مستوى طلاب الجامعة في مجال الغناء.

 

وفي عام 1982 تم صدور أول ألبوم غنائي له وهو إحياء تراث جده سيد درويش وكان بعنوان  الوارثين، وكان بداية النجاح لإيمان البحر درويش بعد ظهوره في التلفزيون عام 1983، وقرر الفنان إيمان البحر درويش فتح شركة إنتاج لشريط الكاسيت وكان ينتج ألبوماته بنفسه، وكان الفنان إيمان البحر درويش نقيبًا لنقابة المهن الموسيقية في عام 2012.