صحف مصر تبرز رسائل سامح شكري بشأن حرق المصحف

متن نيوز

 أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة المصرية تتوسع في منح الرخصة الذهبية لجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف خلال المرحلة الحالية دعم القطاع الخاص لتتولى قيادة الاقتصاد في المرحلة المقبلة.
وسلطت الضوء على دعوة وزير الخارجية المصري سامح شكري، للتصدي إلى جرائم حرق المصحف الشريف ومنع تكرارها ومحاسبة مرتكبيها، وذلك في كلمته المُسَجّلة التي ألقاها أمام جلسة النقاش الطارئة التي عقدها مجلس حقوق الإنسان، حول "تصاعد أعمال الكراهية الدينية التي تتجلى في الانتهاك المتكرر للقرآن الكريم".
وواكبت صحف الأربعاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة الانتباه إلى اقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك اقتحام منزل عائلة مقدسية في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة في القدس، وإخلائه من الفلسطينيين، واعتقال المتضامنين معهم.
وأشارت إلى تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، أن هناك حاجة ماسة لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار في السودان، مُحَذّرًا من تفاقم الأوضاع الإنسانية في البلاد مع اتساع رقعة القتال ليشمل مناطق جديدة.
وأفادت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، أن مجلس الأمن الدولي فشل في التوصل إلى تصويت لتمديد آلية الأمم المتحدة لإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود لملايين الأشخاص في سوريا.