المنظمة العربية للتنمية الإدارية: تدريب 893 مسؤولًا وموظفًا حكوميًا عربيًا في النصف الأول من العام الجاري

متن نيوز

نفذت المنظمة العربية للتنمية الإدارية خلال النصف الأول من العام الجاري 123 برنامجًا تدريبيًا ودبلومًا، شارك فيها 893 متدربًا من منسوبي وزارات وهيئات من دول عربية عدة من بينها المملكة العربية السعودية.

 وأوضحت المنظمة، في بيان لها اليوم، أن البرامج التدريبية تناولت موضوعات متنوعة منها إستراتيجيات مواجهة حروب الجيل الرابع والشائعات والحروب النفسية، وجرائم النشر وحماية الحقوق الفكرية، وتنمية المهارات الإدارية، وتطوير مهارات الإدارة الإلكترونية، وإعداد وتأهيل القادة، والتعامل مع الضغوط وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات.

 وأشارت إلى أن البرامج شملت كذلك موضوعات عن الإدارة الاستشرافية وصياغة إستراتيجيات المستقبل، والطرق الحديثة للإبداع والتطوير في العمل، والمهارات المتكاملة في الشؤون القانونية، والعلاقات العامة في إدارة الأزمات، والإدارة الحديثة للعلاقات العامة والمراسم والبروتوكول، وقيادة التغيير في عصر التحول الرقمي.

 ولفتت المنظمة إلى أن البرامج التدريبية تهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف، والاتجاهات الحديثة في أعمال القطاعات الإدارية والمالية والمحاسبية وتكنولوجيا المعلومات وإدارة المشروعات والشهادات المهنية، بما يسهم في تحسين أداء العاملين في جهات عملهم.