"نهج ثابت وراسخ".. كيف انتصر الانتقالي الجنوبي لأهداف شعبه وقضيته العادلة؟

متن نيوز

منذ تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، وهو يحمل نهج ثابت وراسخ وشعاره الثوابت الوطنية الجنوبية التي يحملها وقيادته التي لا تقبل التبدل أو المساومة.

 

ففي الوقت الذي يواصل فيه المجلس الانتقالي الجنوبي اليمن برئاسة اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن،  حمل لواء قضية شعب الجنوب وتطلعاته من أجل استعادة دولته فإنّ هناك مبادئ رسّخها الجنوب في إطار التعامل مع هذه التحديات أهمها أن الجنوب لا يقبل وصاية أحد.

كيف يتمسّك المجلس الانتقالي الجنوبي بكافة أهداف شعب الجنوب؟

 

حيث كشف مراقبون لمتن نيوز بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك منذ البداية بقضيته العادلة، وكافة أهداف الشعب الجنوبي.

 

ففي تصريحات سابقة قال اللواءعيدروس الزبيد بأ ن هناك ثلاثة خيارات ليقرر الشعب مصيره بنفسه، دون وصاية، سواء أراد دولة جنوبية مستقلة على حدود العام 1990م، أو دولة اتحادية، أو الاستمرار في الوحدة مضيفًا بأن هناك عملية سياسية شاملة تجري، واتفاق داخل مجلس القيادة الرئاسي على طرح قضية الجنوب بإطار خاص.

 

وأكد المراقبون بأن أحاديث الانتقالي الجنوبي  تكشف ثوابته وتشكل علامة فارقة في تحصين الجنوب من أي مخاطر يتعرض لها.

كما يسعى المجلس الانتقالي الجنوبي لمواكبة التطورات السياسية المتسارعة في المشهد اليمني بما يعزز من حضوره كطرف فاعل في معادلة التغيير اليمنية التي يدفع باتجاهها الإقليم والمجتمع الدولي لإبرام تسوية سياسية تنهي الحرب في اليمن وتعيد تفعيل المسار السياسي المعطل منذ مؤتمر الحوار الوطني في العام 2013.

وأشار المراقبون بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يناهض الانتقالي بقوة أي محاولات لتغيير خارطة النفوذ التي تعطيه أفضلية في معظم محافظات الجنوب المحررة.

 

 كما يطالب بضمانات لتمثيل القضية الجنوبية في أي مشاورات سياسية للحل النهائي كشرط لاستمراره في الشرعية على قاعدة دعم مشروع استعادة الشمال من الحوثيين دون التفريط في حقوق الجنوبيين الرامية إلى استعادة دولتهم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1