الفئات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة 2023.. ورابط الحجز

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول الفئات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة 2023.

 

 

حيث إنه باستثناء أمراض القلب، يحق فقط لمن تندرج تحت الفئات المذكورة في المادة الموجودة في لائحة قانون حقوق ذوي الإعاقة التنفيذية الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، وفقًا للتضامن الاجتماعي، فإنه غالبًا ما يعاني أي فرد ذو إعاقة من مشاكل في التواصل، ومشكلات نفسية وعاطفية وقضايا التنقل، واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، ولمساعدة هؤلاء الأشخاص من خلال بطاقة الخدمات المتكاملة وتقديم الخدمات والمزايا التي يحق لهم الحصول عليها قانونًا، فإنها تدعو إلى التعاون بين جميع المنظمات الحكومية وغير الحكومية.


ما هي الفئات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة 2023؟


كما تم وضع معايير تحديد المؤهلين للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وهي حصرية للمعاقين، كما يساعد المرسوم اي شخص ذو إعاقة في الحصول على المزايا والخدمات العديدة التي يسمح بها القانون ويعمل مع أي جهة حكومية أو شركة غير حكومية.


وأوضحت الوزارة أنه تم توفير بطاقة خدمات متكاملة بثلاثة ألوان مميزة هي “الأزرق والأخضر والبنفسجي”، ويتم عرض مستوى ونسبة الإعاقة من خلال كل تدرج للألوان.


ما هي ألوان كارت الخدمات المتكاملة 2023؟


أفادت الوزارة بأنه يشير اللون الأزرق لبطاقات الخدمة المتكاملة إلى إعاقات شديدة ولون أخضر لإعاقات متوسطة ولون أرجواني لإعاقات خفيفة.

 

رابط الحجز هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1