شروط التقديم على التجنيد الموحد 1444 بالمملكة العربية السعودية (رابط وزارة الدفاع)

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول متطلبات وشروط التقديم على التجنيد الموحد 1444 بالمملكة العربية السعودية.

 

حيث قامت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية بفتح باب القبول في التجنيد الموحد لعام 1444، ‏ ‏لذلك ازداد التساؤل من المواطنين في المملكة العربية السعودية على الشروط التي يجب أن تتوفر من أجل التقديم في التجنيد الموحد وما هو موعد التقديم والطريقة التي يمكن من خلالها التقديم.

 


حيث ‏قامت الادارة العامة الخاصة بالتجنيد في وزارة الدفاع السعودية بالإعلان عن فتح التقديم والتسجيل في ‏الفترة الثانية المرتبطة بالتجنيد وذلك لكلًا من الرجال والنساء على حد سواء، ‏وذلك التقديم متاح للرتب رقيب وجندي وجندي أول ووكيل رقيب وعريف.

 

 ‏ويتاح التقديم بناءًا على مجموعة من المؤهلات العلمية التي تقوم وزارة الدفاع بتحديدها لكل را ويمكن التعرف على ذلك من خلال بوابة القبول الموحد.


‏وبناءًا على ما أعلنته القيادة الخاصة بالاستقطاب العسكري في تاريخ 30 أبريل 2023 والذي كان يوافق يوم الأحد، سوف يظل التقديم متاح حتى تاريخ 4 مايو 2023 الموافق يوم الخميس، والتقديم متاح فقط للأفراد الذين تنطبق عليهم الشروط التي قامت وزارة الدفاع السعودي بالإعلان عنها، كما أن التقديم متاح بشكل إلكتروني من خلال موقع التجنيد الموحد.

 

‏وأوضحت وزارة الدفاع السعودي أنه يمكن التقديم على الفترة الثانية من التجنيد موحد من خلال بوابة القبول الموحد والتي تكون على الموقع المرتبط بالوزارة وذلك يكون عن طريق حساب نفاذ الوطني، وإدخال كافة المعلومات التي يطلبها الموقع في الأماكن المخصصة لها.


ما هي شروط التجنيد الموحد؟


أوضحت ‏وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر من أجل التقديم في التجنيد الموحد وهذه الشروط كالتالي:


  • ‏هذا التقديم متاح فقط للسعوديين المقيمين إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
    ‏يجب أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية وأيضا اختبارات اللياقة الطبية.
    ‏أن يكون الحد الأدنى لعمر المتقدم 21 عام وذلك للنساء بينما الرجال يكون 18 عام.
    ‏الحد الأدنى لطول الرجل المتقدم 160 سم، أما بالنسبة للمرأة المتقدمة يكون 155 سم.

 

رابط وزارة الدفاع السعودية هنا 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1