فلسطين تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان على مدينة جنين

متن نيوز

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان على مدينة جنين، محذرة من محاولات الاحتلال الإسرائيلي للتقليل من خطورة العدوان على الشعب الفلسطيني.

 وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان اليوم، أنها تعمل من خلال سفرائها في الدول على كشف الانتهاكات التي تشنها قوات الاحتلال على جنين ومخيماتها، وما ينتج عنها من جرائم قتل للفلسطينيين، وتدمير للبنى التحتية، واستهداف المستشفيات والمراكز الطبية، إضافةً لاستخدام الطائرات الحربية في قصف منازل الفلسطينيين.

وأدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

 ‏وحملت الجامعة العربية في بيان اليوم، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان وهذه الجرائم بوصفها جرائم حرب وانتهاكًا للمواثيق والقوانين وقرارات الشرعية الدولية وتقويضًا لمساعي ومحاولات إعادة إحياء مسار وآمال السلام الإقليمية والدولية.

 ‏وحذرت من تبعات هذا العدوان وتداعياته البالغة الخطورة على الأمن والاستقرار بفلسطين والمنطقة، داعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء التصعيد الإسرائيلي اليوم بالضفة الغربية، إلى ستة شهداء وعشرات الجرحى.

 وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة جنين ومخيمها، إلى خمسة شهداء وأكثر من 30 جريحًا، بينهم إصابات خطرة، مشيرةً إلى استشهاد شاب اليوم، متأثرًا بجروح أصيب بها قرب مدينة البيرة بالضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 186 شهيدًا.

 في السياق ذاته، أُعلن في عدة قرى وبلدات بالضفة الغربية عن الإضراب الشامل، تضامنًا مع مدينة جنين، التي تتعرض منذ صباح اليوم إلى عدوان إسرائيلي غاشم.