لينك نتائج الامتحانات الرسمية لشهادات الثانوية المهنية والمشرف المهني لبنان 2023

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول نتائج الامتحانات الرسمية لشهادات الثانوية المهنية والمشرف المهني لبنان 2023.

 

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم اللبنانية بقيادة “عباس الحلبي” وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة اللبنانية  الأحد الموافق 2 2023 رسميا صدور نتائج الامتحانات الرسمية لشهادات الثانوية المهنية DS والمشرف المهني، وكذلك صدور نتائج امتحان دخول السنة الأولى من شهادة التكميلية المهنية لمن أنهى دورة تدريبية مدتها 400 أو 800 ساعة في كافة المدن والمحافظات اللبنانية.

 

 وكانت الساعات الماضية قد شهدت بحثا مكثفا من قبل جميع الطلاب وأولياء الأمور للاستعلام عن موعد إعلان نتائج التعليم المهني في لبنان الدورة الأولى 2023.

 

وقد أكدت وزارة التربية اللبنانية أن جميع النتائج سوف يتم إعلانها إلكترونيا عبر رابط رسمي سوف تقوم الوزارة بتفعيله عقب اعتماد النتيجة، هذا وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية اللبنانية صدور جميع نتائج التعليم المهني الليلة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت لبنان، وسوف نقدم لكم عبر هذا المقال رابط الاستعلام المباشر عن نتائج التعليم المهني في لبنان 2023.


أعلنت وزارة التربية والتعليم في لبنان انطلاق برنامج الامتحانات الرسمية للتعليم المهني في لبنان يوم 19 يونيو الماضي، وقد جاء برنامج الامتحانات الرسمية للتعليم المهني كالتالي:

يوم 19 و20 يونيو امتحان مهني تقني وثانوي ومهني وتكميلي وتمهيدي وتقني.
يوم 21 و22 يونيو امتحان التميز التقني مهني محترف.
يوم 23 و24 امتحان المستوى الفني.


هذا وقد أكدت وزارة التربية والتعليم اللبنانية انطلاق جميع أعمال التصحيح وتقدير الدرجات عقب انتهاء أعمال الامتحانات مباشرة ليتم الانتهاء من النتائج في أسرع وقت ممكن.


يمكن لجميع الطلبة والطالبات الاستعلام عن نتائج التعليم الفني والمهني 2023 الدورة الأولى عبر رابط موقع المديرية العامة للتعليم المهني والتقني هنا 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1