بعد حديث شبكة CNN.. هل الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين عضوا بارزا في شركة فاغنر العسكرية؟

متن نيوز

تصدر اسم الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما ذكرت  شبكة CNN الأمريكية، إن وثائق حصلت عليها كشفت أن الجنرال الروسي المختفي حاليا سيرجي سوروفيكين، نائب قائد العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا سابقا والملقب بـ الجنرال هرمجدون (جنرال نهاية العالم) كان عضوا بارزا في شركة فاغنر العسكرية الروسية، التي ترأسها يفجيني بريجوجين الشهير بلقب طباخ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وزعمت CNN أن الوثائق التي حصلت عليها، تشير إلى أن سوروفيكين كان عضوا سريا من كبار الشخصيات في مجموعة المرتزقة فاغنر، ولديه رقم تعريف شخصي مع ما لا يقل عن 30 من كبار المسؤولين في الجيش والاستخبارات.


حيث قالت تقارير صحفية، إن سوروفيكين لم يُشاهد علنا منذ يوم السبت الماضي، أي قبل أسبوع، عندما نشر مقطع فيديو طالب فيه رئيس مجموعة فاغنر بوقف تمرده، وظل مكان الجنرال الروسي مجهولا منذ ذلك الحين.


وقال  السكرتير التنفيذي للجنة المراقبة العامة في روسيا أليكسي ميلنيكوف، على تطبيق تليجرام، إنه تلقى خلال الأيام القليلة الماضية الكثير من الرسائل والمكالمات من ممثلي عدد كبير من وسائل الإعلام الروسية والأجنبية يسألون: هل صحيح أن سوروفيكين موجود في مركز الاحتجاز وسيتم تقديمه إلى محاكمة؟ أخبرني في أي زنزانة هو؟ وما إلى ذلك.

وأردف: كان جوابي بأنه ليس في ليفورتوفو أو أي مرفق احتجاز آخر، لا أريد حتى التعليق على هذا الهراء حول مرفق احتجاز تحت الأرض في سيريبرياني بور.

 

ومنشأة ليفورتوفو هي المكان الذي يُحتجز فيه المشتبه بهم المتهمون بالتجسس أو بارتكاب جرائم أخرى ضد الدولة الروسية، حسب سي إن إن.

 

ويوم السبت الماضي، تمردت مجموعة فاغنر الروسية بقيادة يفجيني بريجوجين، على روسيا قبل أن تنهي تمردها الغامض بعد ساعات قليلة، وتوقف زحفها باتجاه موسكو، بعد وساطة من رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، وبموجب الاتفاق ينتقل بريجوجين إلى العيش في ببيلاروسيا، وتسقط عنه تهم الخيانة مع ضمانات أمنية روسية بعدم ملاحقته.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1