صحف مصر تبرز استعدادات الحكومة لعيد الأضحى

متن نيوز

أولت الصحف المصرية الصادرة اليوم، اهتمامها بوقفة عرفات، موضحة أن جموع حجاج بيت الله الحرام انتهوا أمس من أداء الركن الأعظم من أركان الحج بالوقوف على صعيد عرفات الطاهر، فيما يجمعون الحصوات من المزدلفة ويتوجهون إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى.

 وسلطت الضوء على استعدادات جميع أجهزة الدولة والمحافظات المصرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بما في ذلك استعدادات القطاعات الأمنية والخدمية والإنتاجية، وكذلك استعدادات المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، واستعدادات كافة المتنزهات والحدائق لاستقبال الزائرين.

 وأشارت صحف الأربعاء إلى تأكيد وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط، أهمية تحفيز استثمارات القطاع الخاص في مشروعات الطاقة وحشد التمويل، بهدف التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية.

 وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة الانتباه إلى استمرار اعتداءات المستوطنين مما أدى إلى إصابة ٣ فلسطينيين شمال غرب أريحا، إضافة إلى اعتقال 6 فلسطينيين آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

 ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، إعلان السلطات الصحية الأمريكية إصابة خمسة أشخاص بالملاريا في ولايتيّ فلوريدا وتكساس، وذلك للمرة الأولى منذ ٢٠ عامًا.