انتشال الجثة الرابعة من تحت أنقاض عقار الإسكندرية المنهار.. والقبض على المالك

متن نيوز

نجحت قوات الحماية المدنية في مدينة الإسكندرية بمصر، من انتشال الجثة الرابعة من ضحايا عقار شارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول من تحت الأنقاض، ولكنه شخص مجهول الهوية، ويجري حاليًا الكشف بياناته.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 3 جثث من تحت الأنقاض وهم: "مصطفى عثمان أبكر" 22 سنة، و"حمدي السيد أحمد" 40 سنة، و"عبد الله يوسف محفوظ".

وكانت قد انتشلت قوات الحماية المدنية، مساء أمس الإثنين، وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم جثمانين الأول لشاب سوداني الجنسية يدعى مصطفى عثمان بكير، 22 عامًا، والثاني لرجل يدعى حمدي السيد أحمد حسين، 41 عامًا، تم استخراجهم من تحت الأنقاض.

وتستمر حتى الآن عملية رفع أنقاض عقار الإسكندرية المنهار، ولم تتوقف جهود الحماية المدنية على مدار 24 ساعة منذ وقوع الحادث الأليم، فيما يتبقى عدد آخر من الضحايا أسفل الأنقاض جار البحث عنهم.

وفي نفس السياق، أمرت جهات التحقيق في الإسكندرية، بحبس مالك العقار المنهار، والمقاول الذي تبين قيامه بتعبئة الطابق الأخير رغم صدور قرار إزالة، وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت جهات التحقيق في الإسكندرية، 3 تهم لمالك العقار والمقاول، وهم: القتل الخطأ والإصابة الخطأ وكذلك البناء دون ترخيص ما تسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر وانهيار العقار، وطلبت جهات التحقيق سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

وتمكنت قوات الأمن أمس، من القبض على المقاول ويُدعى هاني. ج، بعد أن التحريات قيامه بتعلية طابق غير مرخص.

وعاينت جهات التحقيقات أمس الاثنين موقع انهيار عقار شارع خليل حمادة، وتبين من التحريات الأولية التي أجرتها الجهات المعنية، أن العقار تعرض لـ الانشطار بشكل رأسي ما تسبب في سقوطه على ساكنيه، فيما طلبت جهات التحقيق ملف العقار المنكوب لفحصه، وبيان جميع قرارات الإزالة السابقة الصادرة عن الحي بشأن العقار وأسباب عدم تنفيذها.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1