مصطفى بكري يكشف مفاجآة بشأن أهداف تمرد فاجنر في روسيا

متن نيوز

علق الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، على تمرد قوات فاجنر على الجيش الروسي مؤخرًا.

 

وقال في منشور له عبر "تويتر": "قوات فاغنر تنفذ خطة الغرب لإثارة الفوضي في روسيا. القضيه أكبر من خلافات عسكريه بين الجيش والمليشيا".

 

وأضاف: "الهدف هو الرئيس بوتين كبدايه لفرض شروط الإذلال علي روسيا وتكرار سيناريو العراق".

 

وتابع: "لاتستفزوا بوتين ولاتدفعوا ظهره إلي الحائط حتي لايضطر إلي اللجوء للخيار الأخير وساعتها سيكون الثمن غاليا وسيدفع الغرب ثمن حماقته وسندفع نحن العرب الثمن أيضا ذلكأن أمريكا والغرب سيمارسون كل أنواع القهر والتآمر لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي أفشلته ثورة الثلاثين من يونيو".

 

 

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمعاقبة "الخونة" -حسب قوله- من مجموعة فاجنر المرتزقة، بعد أن أقسم زعيمها أنه سيسقط القيادة العسكرية لموسكو.

 

وأصدر يفغيني بريجوزين، 62 عامًا، سلسلة من الرسائل من وقت متأخر من يوم الجمعة إلى يوم السبت، زعمًا أنه وقواته دخلوا مدينة روستوف أون دون الجنوبية الروسية وسيطروا على مواقعها العسكرية، ونرصد فيما يلي التفاصيل حتى الآن:

 

ومنذ أشهر، يخوض بريغوزين صراعًا على السلطة مع كبار الضباط العسكريين، متهمًا إياهم بمقتل قواته في شرق أوكرانيا، وقد اتهمهم مرارًا وتكرارًا بالفشل في تجهيز جيشه الخاص بالشكل المناسب، وإعاقة التقدم في التعامل مع البيروقراطية، بينما ادعى أن انتصارات فاجنر هي انتصاراتهم.

 

ويوم الجمعة، بدا أن غضب بريغوجين، حيث اتهم القيادة العسكرية لموسكو بإصدار أوامر بضربات على معسكرات فاغنر وقتل عدد كبير من القوات، وقال إنه يجب إيقافهم وتعهد "بالذهاب حتى النهاية"، وادعى في وقت لاحق أن قواته أسقطت مروحية عسكرية روسية.