أبرز تصريحات وزراء إثيوبيا حول "سلطان الجابر" ومؤتمر الأمم المتحدة COP28

متن نيوز

ثمن رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد الخبرات المتنوعة التي يمتلكها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، والرئيس المعين لمؤتمر الأمم المتحدة COP28.

 

حيث  أكد  رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحم ثقته في أن استضافة دولة الإمارات للحدث ستقود إلى حلول واقعية.

كما عبر رئيس وزراء الإثيوبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، عن امتنانه للدكتور سلطان الجابر على الدور الذي لعبه كرئيس لشركة "مصدر" في دعم مصادر الطاقة المتجددة في إثيوبيا وتوسيع قدرة البلاد على إنتاج الكهرباء النظيفة.


وأوضح آبي أحمد  أن بلاده من بين الدول التي تتواجد على الخط الأمامي في مواجهة أزمة المناخ، إذ يتسبب الطقس المتطرف وحالات الجفاف في انعدام الأمن الغذائي والمائي الشديد مما يهدد مواطني البلاد وتنميتها الوطنية بشكل مباشر.

 

وتابع: لمواجهة هذه التحديات، نحتاج إلى سد فجوة تمويل المناخ في دول الجنوب وإحراز تقدم ملموس في صندوق الخسائر والأضرار وترتيبات التمويل وفقًا لنتائج مؤتمر المناخ للعام الماضي COP27.


وأضاف في تغريدة أن إثيوبيا لديها ثقة كاملة في دولة الإمارات باعتبارها المنظم المثالي لمؤتمر COP28 والقادر على بناء توافق في الآراء بين الأطراف وحشد وتعبئة كل دولة ومنطقة وشريحة من المجتمع لتقديم حلول مناخية واقعية ونتائج مؤثرة وذات مغزى.

 

وأوضح: يتفهم الدكتور سلطان الجابر، بخبراته المتقاطعة في مجالات دبلوماسية المناخ والإدارة الحكومية وقطاع الأعمال، الحاجة إلى إصلاح البنية التحتية المالية الدولية وإنعاش فرص التنمية الاقتصادية المستدامة منخفضة الكربون التي تدعم الناس والكوكب.

 

وتابع: نحن ممتنون لعمله كرئيس لمصدر من أجل دعم قضية مصادر الطاقة المتجددة في إثيوبيا لتعزيز قدرة بلدنا على إنتاج الطاقة النظيفة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1