الدوري المغربي.. سر تتويج الجيش الملكي بلقب دوري المحترفين 2023

متن نيوز

تصدر الدوري المغربي تريند جوجل خلال الساعات الماضية، وخلال السطور المقبلة نستعرض  سر تتويج الجيش الملكي بلقب دوري المحترفين المغربي.

 

حيث كشف عزيز الصمدي مدرب الجيش الملكي، سر تتويج فريقه بلقب دوري المحترفين المغربي 2023، بعد منافسة شرسة ودرامية مع الوداد.

 

وعانى الجيش الملكي من ظل ضغط كبير وخرج من 3 مسابقات مختلفة؛ محلية وقارية وعربية، قبل أن يستعيد توازنه ويفوز بالدوري المغربي.

 


وفاز الجيش الملكي بنتيجة 3-2 على اتحاد طنجة بفضل ضربة جزاء في الثواني الأخيرة ليتوج باللقب على حساب الوداد البطل السابق بفارق نقطة واحدة يوم الجمعة.

 

وقال الصمدي بعد نهاية المباراة: "التتويج باللقب لم يكن سهلا بالمرة في ظل تأثر نفسية اللاعبين من الخروج من 3 مسابقات".

 

وأضاف "قام الجهاز الفني تحت إشراف الحسين عموتة ومساعده مصطفى الخلفي، بإعداد مخطط قصير المدى لآخر 5 مباريات".

 


وجاء تعيين عموتة المدرب السابق للفتح، في منصب المشرف العام بسبب استحالة تعيينه مدربا لسابق قيادته للوداد هذا الموسم في ظل قاعدة تمنع تولي أي مدرب مسؤولية فريقين من نفس الدرجة في الموسم ذاته، وهو الأمر الذي انطبق أيضا على مصطفى الخلفي.

 

وقال الصمدي: "كنا متأكدين أن الحسم سيكون في آخر جولة علما أننا كنا نمني النفس بالتتويج باللقب على ملعبنا وأمام جماهيرنا لكن المباراة أمام الرجاء كانت صعبة".

 

وكان الجيش الملكي يملك فرصة ضمان التتويج في الجولة الماضية لكنه اكتفى بالتعادل مع الرجاء، ليتأجل الحسم بسيناريو درامي للجولة الأخيرة.

وقال الصمدي الذي تولى قيادة الجيش قبل أقل من شهر واحد: "ركزنا على العامل الذهني وجعلنا اللاعبين يفكرون بشكل إيجابي وهو ما جعلنا نتقدم في النتيجة مبكرا".

 

واستدرك "لكن الخوف من الهزيمة أو التعادل الذي لم يكن يخدم مصالحنا، وبعد أن تقدمنا 2-1 استقبلت شباكنا هدف التعادل من محسن متولي لكن إصرار اللاعبين جعلنا نحرز هدفا ثمينا منحنا تتويجا مستحقا".

 

واختتم الصمدي قائلا "أشكر جميع عناصر الفريق وخاصة اللاعبين والطاقم الفني والطبي والإدارة، بجانب دعم ومساندة غير مشروطة من الجماهير التي تستحق أن تحتفل بلقب طال انتظاره".

 

وفاز الجيش الملكي بلقب الدوري المحلي للمرة 13 في تاريخه، لكنها الأولى منذ عام 2008، ليعوض إخفاقه في باقي المسابقات، حيث خرج من تصفيات البطولة العربية للأندية، وودع كأس الكونفدرالية الأفريقية وكذلك كأس العرش المغربي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1