صحف مصر تبرز رسائل السيسي الأخيرة للمجتمع الدولي

متن نيوز

 أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، دعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى اتخاذ قرارات دولية سريعة تحول دون اندلاع أزمة ديون كبرى، مؤكدًا أن الواقع الجديد الذي نعيشه يفرض على الجميع التكاتف لتعزيز النظام متعدد الأطراف، ليصبح أكثر استجابة لاحتياجات الدول النامية، ومواجهة تداعيات الأزمات الدولية وتغيير المناخ.
وركزت على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الفرنسي مانويل ماكرون، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتناقلت صحف الجمعة تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، اهتمام بلاده بتطوير العلاقات المصرية الأوروبية وتعميق الشراكة بين الجانبين.
ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى اقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
ونشرت إدانة الأمم المتحدة هجوم المستوطنين الإسرائيليين على القرى الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، ودعوة النرويج وبريطانيا، الاحتلال الإسرائيلي إلى وضع حد لعنف المستوطنين بحق الفلسطينيين ومحاسبة مرتكبي الجرائم.
وتطرقت صحف القاهرة في متفرقات أخرى إلى إعلان واشنطن أنها أرجأت المحادثات الهادفة إلى وقف العنف فى السودان، لأنها لاتحقق النجاح المنشود بشكلها الحالي.