صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

 تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، ردود الفعل العربية والدولية المنددة باستمرار اعتداءات المستوطنين الوحشية على القرى والبلدات الفلسطينية، مما أدى لسقوط ضحايا وإحراق منازل وحقول ومركبات، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل بالتزامن مع اعتداءات المستوطنين، اقتحاماتها الواسعة للضفة الغربية، وتنفيذ عمليات هدم، وتشجيع المستوطنين على إقامة بؤر استيطانية جديدة.
وأبرزت الصحف إدانة ورفض المملكة العربية السعودية، واستنكارها لاعتداءات مستوطني الاحتلال الإسرائيلي في عددٍ من القرى الفلسطينية في الضفة، وما أسفر عنها من وقوع ضحايا أبرياء، وتجديد دعمها الثابت لكل الجهود الدولية الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.
وتطرقت لاستكمال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، مع سفراء وقناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي، الحوار الفلسطيني الأوروبي الذي تم إطلاقه منذ أشهر في بروكسل، ومطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني دول الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات عاجلة لرفض الاستيطان، وزيارة بلدة ترمسعيا التي تعرضت للحرق من قبل المستوطنين.
وأخبرت الصحف الفلسطينية في متفرقاتها عن تثبيت البنك المركزي المصري أسعار الفائدة المصرفية، واتفاق الولايات المتحدة والهند، على إنهاء نزاعات تجارية ورفع رسوم جمركية.