خلال اجتماع مجلس الوزراء السعودي.. قرارات مهمة أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين (النص)

خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين

شهد اجتماع مجلس الوزراء السعودي عدة قرارات هامة أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

في بداية اجتماع مجلس الوزراء، رحب الملك سلمان بن عبد العزيز بالقادمين إلى المملكة من مختلف دول العالم لأداء مناسك حج هذا العام 1444هـ.


وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز خلال اجتماع مجلس الوزراء على اعتزاز هذه البلاد المباركة بخدمة بيت الله العتيق ومسجد نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم، ورعاية أمور قاصديهما، والسهر على أمنهم وسلامتهم وراحتهم بأعلى درجات العناية والحرص والاهتمام.

وترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، السعودي الثلاثاء 20/يونيو2023، في قصر السلام بـ جدة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية واس.


ونظر اجتماع مجلس الوزراء، بتقدير إلى الجهود المبذولة من الجهات المعنية بشؤون الحجاج، في تيسير وصول ضيوف الرحمن إلى الرحاب المقدسة، والاستمرار في تحقيق مستويات مرتفعة من جودة الخدمات المقدمة لهم، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويتواكب مع ما أنجزته الدولة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة من مشروعات تُعد الأضخم في التاريخ.


وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، أن المجلس اطّلع إثر ذلك على مجمل أعمال السياسة الخارجية للمملكة خلال الأيام الماضية، ولا سيما ما يتصل بتوطيد التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، والدفع بمسارات العمل المشترك والمتعدد نحو آفاق أرحب على مختلف الأصعدة.

 

وأعرب مجلس الوزراء في هذا السياق، عن تطلعه لنتائج الزيارة الرسمية التي يقوم بها بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، إلى الجمهورية الفرنسية، وعن الإشادة بتميز العلاقات القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين والسعي لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1