الشيخ زايد بن سلطان.. بصمة خالدة لرجل جسّد معنى العطاء فتحول لرمز للإنسانية

متن نيوز

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الأب في 21 يونيو  من كل عام، ويتم خلاله الاحتفال بالأب وبدوره في حياة أبنائه.

 

ورغم أنه لا يعتبر عطلة رسمية، إلا أنه يظل فرصة لتجمع أفراد الأسرة لتقدير دور الوالد في حياة كل أسرة إماراتية.

 

وكما لكل عائلة أب، فإن لجميع العائلات الإماراتية أكثر من ذلك- أب لم يغب اسمه يوما عن الذاكرة، وهو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس الذي تتجسد مسيرته في كل شبر من الدولة وفي كل صرح فيها.

 

جعل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من العطاء عقيدة عمّ بها على جميع مواطني الدولة والمقيمين فيها، فكان الأب الروحي لكل فرد فيها، والقائد المؤسس الذي وضع لبنات صرح شامخ يحق لجميع الأجيال السابقة والراهنة والقادمة الاحتفاء به.


بمناسبة يوم الأب، نشر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، يقول: "يوم الأب العالمي..  تعرفونه؟".

 

تدوينة يمكن لأي إماراتي أو مقيم عاش على أرض الإمارات أن يجيب عنها بكل اعتزاز: نعم نعرفه، يعرفه كل من عاصره أو من يقف اليوم شاهدا على إنجازات شكلت لبنة بناء لمن حمل المشعل عنه.

 

وعرف التاريخ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قائدا شغل العمل الخيري والإنساني فكره واستحوذ على اهتمامه، حيث وضع لبنات صرح شامخ يتيح للأجيال المتعاقبة تحقيق قفزات حضارية، مرتكزة على أسس متينة ومرنة تستوعب كل تقدم وتطور يشهده العالم.

 

صرح يثبت أن الأساس الذي وضعه الأب المؤسس كان متينا وقابلا لاستيعاب المتغيرات والتطورات والتعامل معها ثم البناء عليها.

 


يذكر أن دولة الإمارات تواصل المضي في نهج قائدها المؤسس من حيث العطاء ومد يد العون لجميع الدول والشعوب، وهذا ما يجعلها اليوم نموذجا يحتذى به في الإنسانية والتعايش.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1