وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي يؤكد دعم بلاده الكامل لرئاسة الإمارات لمؤتمر الأطراف "COP28"

متن نيوز

أكّد أنطونيو تاجاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، دعم بلاده الكامل لرئاسة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف "COP28"، من خلال تبادل الخبرات بين البلدين في العديد من القطاعات لضمان نجاح الحدث.

كما أكد تاجاني في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" عمق علاقات الصداقة بين إيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة، وأهمية التعامل مع قضايا تغير المناخ بشكل عملي.


وأضح أن عودته إلى أبوظبي بعد 3 أشهر فقط من زيارته السابقة التي تمت ضمن الوفد المرافق لرئيسة الوزراء جورجيا ميلوني تأتي للتأكيد على عمق الصداقة التي تجمع البلدين، والتعبير عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات في مختلف القطاعات.


وقال إن لقاءه مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، كان إيجابيًا للغاية، حيث تمت مناقشة الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى استعراض الوضع في المنطقة.

 

وسلط وزير الخارجية الإيطالي الضوء على المؤتمر الدولي حول الاستقرار والهجرة الذي تعتزم إيطاليا تنظيمه في روما خلال موسم الصيف؛ حيث وجّهت الدعوة لعدة دول من القارة الأفريقية، والدول العربية، والمؤسسات المتعددة الأطراف لحضور المؤتمر الذي يهدف إلى إيجاد الحلول المناسبة لهذه القضية.

 

وأشار إلى الفرص الواعدة بين مجتمعي الأعمال في كل من إيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة لا سيما تلك المتعلقة بالاقتصاد الأخضر والتحول الرقمي، وبما يتماشى مع دور الإمارات كدولة مضيفة لمؤتمر "COP28".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1