منصة حياك وزارة الصحة.. تعرف عن نظام الحضور والانصراف الجديد

منصة حياك وزارة الصحة
منصة حياك وزارة الصحة

منصة حياك وزارة الصحة.. تطبيق حياك، وزارة الصحة السعودية، يشمل أدوات الرعاية الصحية المستخدمة في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ويسمح النظام الجديد والحضور لأي قائد أو مدير بتتبع جميع تحركات موظفي القسم في العمل.

منصة حياك وزارة الصحة

منصة حياك وزارة الصحة.. وتطلب وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية من جميع الجهات التابعة لها استكمال كافة متطلبات نظام "حياك"، كما تطالب وزارة الصحة السعودية بتزويد إدارة الرقابة على الموظفين بتنسيق جميع مواقع المرافق الصحية.

وقد طلبت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، ذلك من خلال برامج GPS، حيث يشمل التنسيق (المستشفى – القسم – المركز الصحي) ويوفر رقم هاتف كل موظف ومكتب التسجيل ورقم العمل لكل قسم لتعديل جميع البيانات المطلوبة، ويتم إرساله إلى وزارة الصحة.

وقد عقدت وزارة شؤون الموظفين والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اتفاقا مع شركة تكنولوجيا محترفة لتوفير نظام حضور ذكي يسمح للموظفين بحضور العمل بسهولة وأمان في أي وقت وفي أي مكان كما يمكن أن يساعد أيضًا في ضبط ساعات عمل الموظفين باستخدام تقنية إنترنت الأشياء (IoT).

منصة حياك وزارة الصحة

تطبيق حياك 

وسيكون تطبيق "حياك" وزارة الصحة السعودية حلا شاملا ودقيقا يمكّن الموظفين من تسجيل الحضور والرعاية بكفاءة وسرعة باستخدام الأجهزة الذكية (IOS أو Android)، ما يوفر بيئة مرنة وصحية،  بديل لأجهزة البصمة التقليدية والمحاسبة الورقية، حيث إنه يعمل من خلال تحديد الموقع الجغرافي.

ويكون من بين ذلك المواقع والمدن المختلفة، وتتبع حضور الموظفين، ومتوافق مع أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الأخرى كما يتم العمل من خلال التطبيق على الهيكل التنظيمي لجميع المؤسسات (الأقسام – المستشفيات – المراكز الصحية) والإدارات اللاحقة المقدمة لمراقبة الموارد البشرية من خلال توفير أرقام هواتف الموظفين والسجلات والمسميات الوظيفية لكل مدير.

نظام حياك وزارة الصحة السعودية

وسيتم تطبيق حياك وزارة الصحة السعودية من خلال نظام التتبع والمغادرة GPS الجديد عبر تطبيق “My Manager” التابع لوزارة الصحة عبر أيقونة جديدة تضاف إلى تطبيق يسمى “حياك”.

مميزات حياك وزارة الصحة السعودية

ومن بين مميزات حياك وزارة الصحة السعودية تسجيل مغادرة الموظفين العاملين في الوحدة الصحية والمرتبطين بوزارة الصحة، ومن جانب آخر، يمكن أن تتاح لكل رئيس قسم مراقبة جميع موظفيه وتحركاتهم خلال ساعات العمل.