وزير الري يختتم فعاليات الدورة العادية الثالثة عشر للجمعية العامة للأمكاو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إختتم الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري فعاليات الدورة العادية الثالثة عشر للجمعية العامة لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)، متوجها بالتحية لكافة الحضور على مشاركتهم الفعالة بالجلسة، كما توجه بالشكر لمنظمى الإجتماعات على ما بذلوه من مجهودات للخروج بها بهذا الشكل المتميز.

وأكد سويلم على مواصلة العمل لضمان الادارة المستدامة للمياه فى إفريقيا من خلال الإستثمار في البنية التحتية  والحوكمة وتعزيز المشاركة المجتمعية والتعاون الدولي وتبادل الخبرات، مشيرًا إلى أن القرارات التي تم اتخاذها اليوم لها أهمية كبيرة فى تحقيق هذه الأهداف.

ودعا جميع الدول الأعضاء فى الامكاو والشركاء المعنيين لتعبئة الموارد المطلوبة وتقوية الروابط والشراكات المؤسسية التي ستساعد في وضع قرارات الجمعية العامة الثالثة عشر موضع التنفيذ، لتحقيق رؤية ٢٠٢٥ للمياه في إفريقيا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما توجه الدكتور سويلم بالدعوة للحضور للمشاركة فى فعاليات إسبوع القاهرة السادس للمياه والذي سيعقد خلال الفترة من ٢٩ أكتوبر إلى ٢ نوفمبر ٢٠٢٣ تحت شعار "العمل على التكيف مع المياه من أجل الإستدامة".

كما أكد على أهمية المشاركة فى فعاليات مؤتمر AfricaSan السابع الذى تنظمه دولة ناميبيا فى شهر نوفمبر المقبل والذى سيوفر منصة أخرى للحوار بين كبار كبار المسئولين وأصحاب المصلحة لمعالجة القضايا الأكثر إلحاحا بالقارة الإفريقية.