موعد صرف رواتب شهر يونيو 2023 لجميع العاملين.. وشروط الحصول على راتب التأمينات بالسعودية

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة شروط الحصول على راتب التأمينات بالمملكة العربية السعودية موعد الصرف.


موعد صرف رواتب شهر يونيو 2023 لجميع العاملين بالقطاع الحكومي

 

تم توجيه تعليمات حاسمة من قبل وزارة المالية إلى جميع الجهات الحكومية، رواتب شهر يونيو تطالبهم بتكثيف جهودهم لإنهاء إجراءات صرف رواتب الشهر الحالي بأسرع وقت ممكن، اعتبارًا من الأول من يونيو عام 2023، يهدف ذلك إلى التحضير لصرف الرواتب في يوم الاثنين الموافق للسادس والعشرين من يونيو من نفس العام، وتأتي هذه الخطوة لضمان سلامة واستقرار صرف الرواتب للموظفين في الوقت المحدد وتلبية احتياجاتهم المالية.


أكدت الوزارة في بيانها أن هذا التوقيت يتزامن مع انتهاء فترة عمل نظام الجوالات السريعة، وفقًا لتوجيهات البنك المركزي السعودي المشار إليها في التعميم رقم 44064340 والصادر في تاريخ 13-8-1444 هـ.

 

 وتأتي هذه الخطوة لتنظيم وتنسيق عملية الجوالات السريعة وضمان سلامتها وفاعليتها في الوقت المحدد.


 كما شددت الوزارة على أهمية توجيه أوامر الدفع إلى الحسابات البنكية الصحيحة المرتبطة برواتب الموظفين في البنك المركزي، والتأكد من صحة ودقة المعلومات المدرجة في سجلات الرواتب، مثل اسم المستفيد ورقم الآيبان ورمز البنك. وتأتي هذه التوجيهات لضمان سلامة وصحة العمليات المالية وتفادي أي أخطاء أو تبعات غير مرغوب فيها.


ما هي شروط الحصول على راتب التأمينات؟

 

يجب على المتقدم أن يكون حاصلًا على الجنسية السعودية ويعيش داخل المملكة بشكل مستمر.
كما يتطلب الأمر أن يكون لدى المتقدم دخل شهري لا يقل عن 1500 ريال سعودي وأن يكون يعمل في إحدى الأنظمة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.
يجب أن يكون عمر المتقدم أقل من 60 عامًا وأن يكون قد سدد أقساط التأمينات لمدة لا تقل عن 60 شهرًا ولا تزيد عن 120 شهرًا.
ويجب أيضًا أن يكون المتقدم مقيمًا دائمًا داخل حدود المملكة العربية السعودية وتقديم جميع الوثائق والمستندات المطلوبة من الجهات الرسمية مع طلب التقديم

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1