صحف مصر تبرز مباحثات السيسي مع شياع السوداني

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، مباحثات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، التي تناولت سُبل الارتقاء بأطر التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 وأشارت إلى انعقاد أعمال الدورة الثانية للجنة العليا المصرية العراقية المشتركة بالقاهرة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، ونظيره العراقي محمد شياع السوداني، لبحث سُبل تطوير وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات السياسية، والاقتصادية، والأمنية، والربط الكهربائي، والنقل، والبناء وإعادة الإعمار.

 وتطرقت صحف الأربعاء إلى انطلاق الاجتماعات الفنية للجمعية العمومية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (أمكاو) بالقاهرة، بمشاركة وزراء المياه وكبار المسؤولين بالدول الأفريقية، لاستعراض برامج وأنشطة "أمكاو" المختلفة، الهادفة إلى تقديم الدعم الفني للدول الأفريقية لرفع كفاءتها في استخدام مواردها المائية.

 وسلطت الضوء على مباحثات الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، التي تناولت تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسُبل إحياء جهود التسوية.

 وواكبت صحف القاهرة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتقلت 6 فلسطينيين خلال حملة مداهمات شملت مدن جنين وبيت لحم وأريحا وطولكرم إضافة إلى مخيم عسكر للاجئين في نابلس بالضفة الغربية.