تنسيق التمريض 2023 محافظة الدقهلية.. وقواعد تحديد الحد الأدنى لدرجات القبول

متن نيوز

ما هو تنسيق التمريض 2023 محافظة الدقهلية؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.


 

حيث إنه المتوقع أن يكون تنسيق التمريض 2023 محافظة الدقهلية غير متراجع كثيرًا عن تنسيق العام الماضي لعام 2022 ميلاديًا، مع المحافظة على الحد الأدنى الخاص بالعام الماضي كذلك، حيث إنه من المتوقع أن يتراوح الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض لعام 2023 ميلاديًا بين 267 وحتى 270 درجة.

ما هي قواعد تحديد الحد الأدنى لدرجات القبول؟


حتى يتم قبول الطلاب التي تنطبق عليهم الشروط المعلنة، بالإضافة إلى خضوع تنسيق التمريض لعام 2023 في محافظة الدقهلية إلى عدد من القواعد التي تعمل على تحديد الحد الأدنى لدرجات القبول فيه والتي جاءت على النحو التالي:

  • عدد الأماكن المتاحة في مدرسة التمريض في المحافظة، حيث إنه كلما ازداد عدد الأماكن المؤهلة من أجل استقبال طلاب التمريض الجدد كلما انخفض التنسيق.
    عدد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، حيث إنه كلما ازداد عدد الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي كلما ارتفعت درجات التنسيق والعكس كذلك صحيح.
    معدل نسبة النجاح بين الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الإعدادية، حيث إنه كلما ارتفعت نسبة النجاح ارتفعت معها درجات التنسيق بشكل طردي والعكس صحيح.
    باعتبار مدارس التمريض أهم بديل للثانوية العامة فيتهافت الطلاب وأولياء الأمور من أجل التعرف على التنسيق الخاص بمدارس التمريض فور ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في مختلف محافظات مصر مثل محافظة الدقهلية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1