يابانية من تأليف ورسم إييتشيرو أودا... ما هي سلسلة ون بيس؟ (قصتها)

متن نيوز

ما هي سلسلة ون بيس؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة والتي تعد سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسم إييتشيرو أودا.

 

 سُلسِلت المانغا في شونن جمب الأسبوعية منذ 4 أغسطس 1997؛ تُنشر الفصول المفردة في مجلدات تانكوبون من قِبل شوئيشا مع كون الإصدار الأوَّل في 14 ديسمبر 1997، وإصدار المجلد الـ104 في نوفمبر 2022. 

 

تتبع ون بيس مغامرات مونكي دي لوفي، فتى شاب اكتسب جسمه خصائص المطَّاط بعد أكله بالخطأ فاكهة الشيطان (فاكهة المُحيط حسب الدبلجة العربية الرسمية)، وطاقمه المتنوع من القراصنة، المُسمين قراصنة قبعة القش. يستكشف لوفي المحيط بحثًا عن أعظم الكنوز المعروف باسم «ون بيس» ليصبح ملك القراصنة الثاني.

 

الأصل والفكرة


في ذلك الوقت، كمساعد لواتسوكي، ابتكر إييتشيرو أودا أول مشاريعه لِوَن بيس في عام 1996. ومن هناك، تم توزيع طلقتين واحدتين بعنوان فجر الرومانسية؛ سيتم استخدام العنوان في عناوين الفصل الأوَّل والمجلد الأوَّل من السلسلة. تتضمن هاتان القصتان شخصية لوفي، بالإضافة إلى العديد من العناصر الأخرى التي سيتم إعادة استخدامها في السلسلة. تم نشر القصة الأولى في أغسطس 1996 في عدد خاص من شونن جمب الأسبوعية (تم تضمينه أيضًا في المجلد One Piece Red).

 وفي العدد 41 من شونن جمب، أيضًا في عام 1996 (ثم أعيد طبعه في عام 1998 مع مجموعة  إييتشيرو أودا Wanted!). خطط المؤلف في الأصل لرسم مانغا على مدى خمس سنوات. إنه يعرف بالفعل النهاية التي يريد أن يكتبها، ولكن تبين أن السلسلة أطول من المتوقع والجداول قديمة - وهذا لا يزعج أودا. ومع ذلك، أعلن الأخير في يوليو 2010 أن النهاية ستكون كما كان مخططًا له في الأصل، بغض النظر عن عدد السنوات التي استغرقها الوصول إلى هناك. في الأسئلة التي يطرحها الجميع حول المجلد 54، أعلن أيضًا أن السلسلة في النصف فقط ونعلم أن ون بيس سيستمر لـ10 سنوات أخرى. نظرًا للمظهر المنتظم للمسلسل، فإن هاتين المعلومتين اللتين قدمهما المؤلف تتوافق مع نهاية 102 مجلد، ولكن ربما لا يزال هذا يتغير. يتم تنظيم البنية السردية للمانغا حول دورات سرد تُسمَّى «ساغات»، مقسمة إلى أقواس سردية تسمى «الأقواس».

 

القصة


بدأت السلسلة بإعدام غول دي روجر، الرجل المعروف بلقب «ملك القراصنة» قبل موته، أعلن روجر أن كنزه، الون بيس  سيكون متاحًا لأي شخص يعثر عليه، مسببًا بدء «عصر القراصنة الكبير  نتيجة ًلذلك، انطلق عدد لا يحصى من القراصنة نحو الحد الكبير للبحث عن الكنز.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1