صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

 أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، عزم الاحتلال الإسرائيلي على المصادقة النهائية على مخطط استيطاني ضخم، يهدف لفصل شمال الضفة الغربية عن وسطها وجنوبها، ضمن خطة يطلق عليها " e1" التي ستنهي حل الدولتين.
وتناولت تصريحات لوزارة الخارجية الصينية، التي أفادت أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس هو أول رئيس دولة عربية تستقبله الصين هذا العام، ما يجسّد بشكل كامل المستوى العالي للعلاقات الصينية الفلسطينية الجيدة والودية تاريخيًا، وذلك قبيل زيارة رسمية لرئيس دولة فلسطين للصين تستمر ثلاثة أيام، في الفترة ما بين 13 - 16 يونيو الجاري، تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جي بينغ.
وأخبرت صحف الأحد عن استمرار الفعاليات المطالبة باسترداد جثامين الشهداء، التي يحتجزها الاحتلال الإسرائيلي، والداعية لتدخل دولي عاجل، للإفراج عن الأسير وليد دقة الذي يعاني من مرض السرطان، ووصفت حالته بالخطيرة، في ظل سياسة الإهمال الطبي.
وأشارت الصحف الفلسطينية إلى تأكيد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، الدعم الثابت والدائم للقضية الفلسطينية، بوصفها قضية العرب المركزية والأولى، وذلك في كلمته أمام أعمال الجلسة العامة الختامية للبرلمان العربي، بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة دولة فلسطين، وممثلي البرلمانات العربية.