صحف مصر تبرز تصريحات السيسي بشأن أزمة السودان

متن نيوز

 أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن بلاده تطور إمكاناتها في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن مصر حريصة على وقف الاقتتال في السودان وإيجاد الحلول من خلال الحوار والتفاوض.
وأفادت أن وزير الخارجية المصري رئيس الدورة الحالية لمؤتمر المناخ (cop27) سامح شكري، ترأس اجتماعًا افتراضيًا على هامش الاجتماعات الجارية بمدينة بون الألمانية للجهازين الفرعيين لاتفاقية الأمم المتحدة والإطارية لتغير المناخ، والمعنيين بتقديم المشورة العلمية والتكنولوجية وتنفيذ تعهدات المناخ.
وواكبت صحف الأحد انطلاق الاجتماعات التحضيرية - على مستوى الخبراء - للجنة المصرية العراقية المشتركة بالقاهرة، وذلك في إطار الحرص المتبادل على الارتقاء بالعلاقات الثنائية، والسعي نحو تفعيل العمل العربي المشترك، والتغلب على التحديات التي تواجه جهود التنمية في الدول العربية.
وسلطت الضوء على إعلان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بأنه سيُوقِف مؤقتًا تقديم المساعدات الغذائية في إثيوبيا، وذلك بعد يومٍ من إعلان الولايات المتحدة عن خطوة مماثلة.
ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ مقتل 3 من أفراد قوات الأمن الصومالية و6 مدنيين، وإصابة 10 مدنيين آخرين في الهجوم الذي شنته حركة الشباب الإرهابية، وتمكن الشرطة الصومالية من إنهائه، في العاصمة مقديشو.