صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

 

تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على تفجير منزل فلسطيني قرب رام الله، ومواصلة اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين في نابلس وسلفيت، واقتحامهم مجددًا للمسجد الأقصى.

 وأبرزت إشادة وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بمواقف المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، الذي أكد ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد الدولة الفلسطينية

 المستقلة.

 ونشرت صحف الجمعة تأكيد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن حل الدولتين يظل أساس التسوية السياسية المنشودة، وأنه السبيل الوحيد لإحلال السلام.

 وأخبرت عن قرار الحكومة المصرية بإعفاء طلبة فلسطين من 50% من الرسوم الدراسية، تشمل الجامعات الحكومية والمعاهد العليا والجامعات الأهلية، وعن مبادرة أوروبية لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في فلسطين، بقيمة تصل إلى 200 مليون يورو، على مدى الثلاث سنوات القادمة.

 وأشارت صحف فلسطين إلى إعلان رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، أن المنطقة جذبت استثمارات أجنبية قدرها 2.5 مليار دولار، واستثمارات وطنية بنحو 3.6 مليارات جنيه، خلال الفترة من يوليو 2022 حتى مايو 2023.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين من قرية النبي صالح شمال غربي رام الله.

 وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى عدة في رام الله ونابلس، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين، بينهم جريحين من قرية النبي صالح، وداهمت عددًا من المنازل ونكلت بعدد من الفلسطينيين.

 وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، وأطلقت النار بكثافة على الفلسطينيين ما تسبب في إعطاب محول الكهرباء في جنين وانقطاع الكهرباء.

استشهد فلسطيني اليوم، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، الشهر الماضي.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن المسن إسماعيل عياد استشهد متأثرًا بجروحه، إثر غارة إسرائيلية استهدفت حي الزيتون جنوب مدينة غزة، خلال التصعيد الإسرائيلي الأخير على القطاع، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية منذ بداية العام