لن تصدق.. رد فعل السائح الروسي لحظة هجوم قرش الغردقة القاتل عليه

متن نيوز

 

كشف مصدر مطلع، عن قيام السائح الروسي الذي التهمته سمكة القرش القاتلة في الغردقة، بمناشدة والده لإنقاذه من الموت على يد «قرش الغردقة القاتل».

 

وسمع صوت الشاب الروسي قبل لحظات من وفاته وهو يصرخ "بابا" أثناء تعرضه لهجوم من سمكة قرش أمس الخميس.

 

وشاهد السائحون في رعب من الشاطئ، القرش وهو يسحبه تحت الماء فيما تمكنت صديقته المذهولة من الفرار، فيما أظهر مقطع فيديو تم تصويره من الشاطئ الشاب فلاديمير بوبوف يصرخ بيأس "بابا.. بابا"، بينما كان القرش المفترس يطارده في الماء، ويحيط به قبل أن يشن الهجوم.

 

 

ويُرى جسد السائح الروسي حسب مقطع الفيديو المتداول وهو يدور في الماء، في حين رجليه ترتفعان فوق السطح بينما يصرخ المتفرجون المرعوبون للشاب لكي يسبح، وفجأة توقف تناثر الماء، وعاد رأس السائح الروسي إلى السطح. وظهر في الفيديو وكأنه يتحرك في الماء مرة أخرى، ولكن ببطء، ويمكن سماعه وهو يصرخ "بابا" يطلب المساعدة، حيث يتحول لون بعض الماء إلى اللون الأحمر.

 

وكشف الدكتور أحمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة في وزارة البيئة المصرية، مفاجأة بشأن سمكة القرش التي هاجمت أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة.

 

وقال في تصريحات له إن معظم هجمات القرش على البشر في الشواطئ المصرية حوادث نسبية، مؤكدًا أن السمكة التي هاجمت السائح في الغردقة من نوع النمر وهي أنثى وكانت تبحث عن مكان مناسب لوضع أجنتها، متابعًا: "لدينا 9 أنواع من القروش بالبحر الأحمر، والتايجر شارك يعتبر ثاني أخطر أنواع القروش المهاجمة للإنسان على مستوى العالم.

 

وأوضح: "نجري حاليا أبحاثا لفهم سلوكيات أسماك القرش من خلال تحليل البيانات ومعرفة أعماق ومسارات تلك الأسماك لتفادي مثل هذه الحوادث وننفذ برنامج أمام شواطئ 3 مدن ساحلية وسيتم وضع أجهزة رصد لتتبع سلوكيات أسماك القرش في البحر الأحمر".

 

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك مقطع فيديو يظهر هجوم سمكة قرش على سائح يحمل الجنسية الروسية في مياة الغردقة أثناء السباحة في البحر.

 

وقال شهود العيان أن سمكة القرش هاجمت السائح أثناء سباحته في البحر، فيما نجح غواصين في القبض على سمكة القرش وقتلها بعد أن التهمت السائح.

 

وقامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بإصدار تعليماتها بسرعة تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الاحمر فور تلقى وزارة البيئة بلاغا بوقوع حادث هجوم سمكة قرش علي أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة، وذلك للتوجه لموقع البلاغ للتحقق من ملابسات الحادث.

 

 وقد انتهت أعمال الفحص إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark علي أحد رواد الشاطئ مما أدى إلى وفاته.