الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

صحف مصر تبرز أهمية جولة السيسي الإفريقية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، جولة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والتي تشمل زيارة العديد من الدول الأفريقية، لبحث آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع مصر، وكيفية التعامل مع مشاغل القارة الأفريقية، إضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 وأشارت إلى تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني بالقاهرة، أهمية المبادرات التي تقوم بها الدول للحفاظ على صحة شعوبها، لافتًا الانتباه إلى أن مصر حريصة على نقل الخبرات المكتسبة لديها إلى الدول الأفريقية.

 وواكبت صحف الأربعاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، موضحة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى اعتقال ١٨ فلسطينيًا في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

 وسلطت الضوء على تحذير مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، من أن جميع المدنيين الموجودين بالسودان في خطر، مشيرًا إلى أن المفوضية تسعى للوصول إلى الناجين وتقديم الدعم لهم.

 ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ مقتل 42 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات ونزوح الآلاف، جراء الفيضانات العارمة التي اجتاحت هايتي وتسببت في أضرار واسعة في جميع أنحاء البلاد.