فلسطين.. إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

متن نيوز

أصيب عدد من الفلسطينيين أمس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من بلدات وقرى الضفة الغربية المحتلة.

 فقد أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرقي نابلس.

 وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حارة القنيطرة في البلدة، مما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 16 فلسطينيًا، خلال اقتحامها لعدة بلدات ومدن في الضفة الغربية.

 وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في القدس وجنين وطولكرم ونابلس، تخللها مداهمة منازل فلسطينية.

 وذكر مركز معلومات وادي حلوة في القدس، أنه جدد مستوطنون اليوم عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وتجولوا في باحاته، ترافق مع ذلك محاصرة قوات الاحتلال لمنشأة في حي وادي الجوز في البلدة القديمة بالقدس، ثم أقدمت على هدمها، بعد أن اقتحمت تلك القوات المنطقة معززة بالجرافات والآليات العسكرية.

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية جريمة قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي للطفل محمد التميمي، الذي يبلغ من العمر عامين، في قرية النبي صالح بمدينة رام الله.

 وعدت خارجية فلسطين في بيان، قتل الطفل التميمي جريمة ضد الإنسانية، مطالبة بتحقيق دولي عاجل في هذه الجريمة، وغيرها من جرائم قتل الأطفال الفلسطينيبن، وفتح تحقيق فوري من قبل الجنائية الدولية، لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الفلسطينيين.