أبرز المعلومات حول النجم Zlatan “ زلاتان إبراهيموفيتش” (مسيرته الكروية)

متن نيوز

خلال السطور المقبلة نستعرض أبرز المعلومات حول النجم  “ زلاتان إبراهيموفيتش” الذي تصدر محركات البحث.

 

 أبرز المعلومات حول النجم Zlatan “ زلاتان إبراهيموفيتش” 


زلاتان إبراهيموفيتش من  مواليد 3 أكتوبر 1981، لاعب كرة قدم سويدي معتزل لعب مهاجمًا لعديد الأندية آخرها نادي إيه سي ميلان في الدوري الإيطالي.

كان مهاجمًا من الطراز الرفيع ويسجل الأهداف بغزارة واشتهر بأسلوب لعبه المبدع والقوة وقدرته في الكرات الهوائية ودقة تسديداته القوية. 

 

وقد اُعتُبِر ثالث أكثر لاعب كرة القدم نشط يملك ألقاب جماعية في العالم،بعد حصوله على 32 بطولة في مسيرته.


وقد سجل أكثر من 570 هدفًا في مسيرته المهنية، بما في ذلك أكثر من 500 هدف مع الأندية، وسجل في كل من العقود الأربعة الماضية.


ولد إبراهيموفيتش في مالمو، السويد في 3 أكتوبر 1981، ولد لأب بوسني مسلم هاجر إلى السويد في عام 1977 اسمه شفيق، وأم كرواتية كاثوليكية تدعى يوركا غرافيتش التي هاجرت هي الأخرى إلى السويد حيث تقابلا لأول مرة.

 

ولد والده في بيه لينا (في البوسنة والهرسك الحالية)، وأمه في قرية بركوس في سكيبرنيا، في جمهورية يوغوسلافيا الاشتراكية الاتحادية (كرواتيا الحديثة).

 

ترعرع زلاتان، بجانب شقيقاته الثلاث وشقيقيه، في حي روزينبرغ في مالمو المعروف بكثرة السكان المهاجرين الذين يقطنونه. بعد تلقيه زوج من الأحذية الرياضية وهو في عمر السادسة، بدء زلاتان بالتنقل بين أندية الناشئين مثل نادي روزينغراد لكرة القدم وإف بي كي بلقان.

 

صرح زلاتان في إحدى المقابلات، بأن فريقه ذات مرة، كان متأخرًا بنتيجة 4–0 حتى نهاية الشوط الأول، فأدخله المدرب كبديل، ليسجل في تلك المباراة ثمانية اهداف بشكل لا يصدق. بالرغم من أن زلاتان كان أحد ركائز نادي مالمو خلال سنوات المراهقة الأولى، إلا إنه كان على وشك الخروج من النادي في سن الخامسة عشر للعمل في ميناء مالمو، لكن المدرب اقنعه بالبقاء في النادي.

 

أكمل إبراهيموفيتش سنوات المدرسة الاعدادية بنجاح عند الصف التاسع. بالرغم من قُبوله في مدرسة مالمو بورغاسكولا وعلاماته كانت أعلى من المعدل، إلا أنه ترك المدرسة الثانوية للتركيز على مسيرته الرياضية.

 

بدأ إبراهيموفيتش مسيرته الكروية في نادي مالمو في أواخر التسعينات، ثم وقع لنادي أياكس حيث صنع سمعة جيدة كلاعب محترف مع المدرب رونالد كومان. انتقل لاحقًا إلى يوفنتوس.

 

 وقد نال شهرة واسعة في الدوري الإيطالي بسبب شراكة مع دافيد تريزيغيه، قبل انضمامه إلى غريمه المحلي إنتر ميلان في عام 2006، حيث تم اختياره ضمن تشكيلة الاتحاد الأوربي لكرة القدم خلال العام في عامي 2007 و2009. وبالإضافة إلى ذلك، سينهي إبراهيموفيتش صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي لموسم 2008–2009، ويفوز بثلاث دوري له على التوالي. في صيف عام 2009، انتقل إلى برشلونة في واحدة من أغلى عمليات الانتقال في العالم آنذاك، قبل أن يعود إلى إيطاليا في الموسم التالي، لينضم إلى ميلان في صفقة جعلت منه واحدا من اللاعبين الأعلى أجرا في العالم.

 

فاز بلقب دوري آخر مع ميلان في موسم 2010–2011، قبل أن ينضم إلى باريس سان جيرمان في يوليو 2012. خلال فترة إقامته في فرنسا لمدة أربعة مواسم، فاز إبراهيموفيتش بأربع ألقاب متتالية في الدوري وثلاثة ألقاب من كأس الرابطة الفرنسية ولقبين من كأس فرنسا وكان هداف الدوري الفرنسي لثلاثة مواسم. تم اختياره ضمن تشكيلة فيفبرو لعام 2013. في أكتوبر 2015، أصبح هداف باريس سان جيرمان التاريخي، وأنهى مسيرته معهم بتسجيله 156 هدف في 180 مباراة رسمية.

 

بعد فترة قصيرة قضاها مع مانشستر يونايتد، حيث فاز معهم بلقب الدوري الأوروبي ولقبيين محليين، انضم إبراهيموفيتش إلى لوس أنجلوس غلاكسي في عام 2018 حتى عام 2019، حيث تعاقد مع نادي إيه سي ميلان.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1