«مشهد مؤسف».. القصة الكاملة لأزمة صحفي أشعل مؤتمر الأهلي والوداد (فيديو)

مارسيل كولر
مارسيل كولر

جدل جديد يثار في الكرة المصرية، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو من المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي المصري أمام الوداد المغربي، والذي تضمن سؤالًا لمارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء، عقب نهاية المباراة بفوز الأحمر بهدفين لهدف، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأثار صحفي الجدل بشأن سؤال للسويسري، الذي جاء بلغة إنجليزية غير دقيقة خطفت الأنظار بشكل لافت، خاصة بعد ردود فعل مارسيل كولر، بسبب طريقة الصحفي في الدمج بين اللغة العربية والإنجليزية غير الدقيقة.

رابطة النقاد تنتقد واقعة مؤتمر الأهلي والوداد

 

أصدرت رابطة النقاد الرياضيين، بيانًا شديد اللهجة عبرت فيها عن استيائها مما وصفته بـ المشهد المؤسف، الذي حدث في المؤتمر الصحفي لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي يوم أمس.

وقالت الرابطة في بيان: "تعلن رابطة النقاد الرياضيين عن استيائها من المشهد المؤسف الذي حدث في المؤتمر الصحفي لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، والسماح لأحد الأشخاص المجهولين بحضور المؤتمر الصحفي، بل والأدهى من ذلك منحه الفرصة للتحدث خلال المؤتمر بهذا الشكل المؤسف الذي يعكس صورة سلبية وسيئة عن الصحفي الرياضي المصري، على غير الواقع، حيث إنه شخص مجهول، وليس صحفيا معتمدا لدى نقابة الصحفيين المصريين ولا رابطة النقاد الرياضيين".

وأضاف البيان: "يعكس هذا المشهد الصورة المؤسفة التي أصبحت تتعامل بها المؤسسات الرياضية المصرية كجزر منعزلة، ومنها النادي الأهلي المشرف على تنظيم المباراة، والذي يمنح التصاريح الإعلامية لمن يشاء وكما يشاء".

وأردف: "أن ما حدث يمثل جرس إنذار، ويكشف كذلك جليا ذلك التوجه الجديد الواضح حاليا لدى كثير من الإعلاميين أصحاب البرامج الرياضية في القضاء على ظهور أي صحفي رياضي نقابي، والتركيز على ظهور نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، الذين يخدمون أهدافهم الخاصة في أدوار خارج الساحة والمهنية".

واختتمت رابطة النقاد بيانها: "لقد حذرنا كثيرا من هذه الأفعال والتوجهات، ولكن للأسف تجد من يناهض ويفشل أي محاولات لإرساء مبادئ للتعاون الحقيقي ويدافع عن الخطأ حفاظا على مصالحه الخاصة الضيقة، دون النظر للمصلحة العامة، ليكون الناتج هذه الصورة المؤسفة التي شهدها المؤتمر الصحفي".