مشروبات باردة للصيف.. أفكار منعشة باستخدام قوالب مكعبات الثلج

مشروبات باردة للصيف
مشروبات باردة للصيف

تتزايد عمليات البحث عن مشروبات باردة للصيف حتى يتم الاستعانة بها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وترطيب الجسم ووقايته من أعراض الجفاف، ولذلك نوضح لكم قائمة لذيذة بـ مشروبات باردة للصيف، كما يمكنكم الاطلاع على مشروبات الصيف الصحية التي أوضحناها سابقا بعصائر فواكه طبيعية دون إضافة السكر الصناعي.

 

مشروبات باردة للصيف

لكل ربة منزل تبحث عن مشروبات باردة للصيف تقدمها لعائلتها لوقايتهم من جفاف الجسم في ظل ارتفاع درجات الحرارة، نقدم لكِ عزيزتي هذه الأفكار من مشروبات باردة سهلة كالتالي:

 

عصير الفواكه

تتنوع فواكه الصيف وهي المصدر الأفضل للحصول على مشروبات باردة للصيف، حيث يتم غسل الفواكه المتوفرة جيدا، ثم تقطيعها قطع أو شرائح صغيرة، ثم توضع قطع الفواكه المقطعة في قالب مكعبات الثلج ويضاف لكل مكعب ملعقتين كبار من الماء تقريبا، ومن ثم يتم إدخال قالب الفواكه إلى الفريزر حتى يتجمد لمدة 4 ساعات على الأقل.

 

والآن أصبح لديكِ مكعبات من الفواكه المثلجة يمكنك وضعها في كاسات وإضافة الماء البارد لها، أو إضافة مشروب الصودا الشفاف لها، كما يمكنك خفق مكعبات الفواكه المثلجة مع الحليب في وعاء الخلاط ويضاف لها عسل النحل لتحليتها، وفي جميع الأفكار تقدم مشروبات باردة للصيف في كاسات ومعها شاليموه ملون بألوان الصيف الزاهية.

مشروبات باردة للصيف

 

القهوة المثلجة

من مشروبات باردة للصيف أيضا، نقترح لكم القهوة المثلجة وهي عشق لكثير من الأشخاص فبدلا من تناولها ساخنة في درجات الحرارة المرتفعة، يمكن تناولها باردة ومثلجة بهذه الخطوات:

 

ضعي لتر من الماء في وعاء زجاجي وأضيفي لكل كوب ماء مقدار ملعقة متوسطة من القهوة سريعة الذوبان، ثم ضعي لكل كوب ماء ملعقة من السكر أو أكثر حسب الرغبة، والآن قلبي محتويات القهوة في الوعاء بالملعقة وتأكدي من ذوبانها.

 

صبي خليط القهوة البارد في قالب مكعبات الثلج وأدخليه الفريزر حتى يتجمد لمدة 4 إلى 5 ساعات، وبعدها سيكون لديكِ مكعبات جاهزة من القهوة المثلجة، يمكنك وضعها في الكوب وإضافة الحليب البارد لها، ثم قلبي مكوناتك وتمتعي بكوب من مشروبات باردة للصيف بنكهة الكافيين المنعشة.

مشروبات باردة للصيف

 

مشروبات باردة في البيت

استكمالا لرصد مشروبات باردة للصيف، نوضح لكم مشروبات سهلة وسريعة التحضير كالتالي:

  • الماء بالليمون، حيث يضاف عصير الليمون إلى الماء البارد لإضفاء نكهة منعشة وترطيب الجسم.
  • الشاي البارد، حيث يمكن تحضير الشاي الأسود أو الأخضر وتركه يبرد، وإضافة الليمون والنعناع ومكعبات الثلج لتعزيز النكهة.
  • العصائر الساخنة المثلجة، حيث يمكن تحضير القهوة أو الشوكولاتة الساخنة وتركها تبرد، ثم خلطها مع الثلج والحليب لتقديم مشروب منعش ولذيذ.
  • المشروبات الطبيعية المثلجة، حيث يمكن تحضير المشروبات الطبيعية المثلجة مثل النكتار والسيربات والمشروبات المعدة من الفواكه والأعشاب المختلفة، وتقديمها مع الثلج.

 

مشروبات باردة سهلة

نختم لكم مشروبات باردة للصيف، بتوضيح طريقة عمل مشروب الموهيتو المنعش والذي يتم تقديمه في الكافهيات بأسعار مرتفعة التكلفة، بينما يمكن تحضيره في البيت بطريقة سهلة جدا.

مشروبات باردة للصيف

 

مشروب الموهيتو

نحتاج لإعداد مشروب الموهيتو هذه المكونات:

  • 4 شرائح من الليمون.
  • 4 ورقات من النعناع الأخضر.
  • 3 مكعبات من الماء المثلج.
  • كوب من الصودا الشفافة.
  • ملعقة صغيرة من شربات النعناع المركز.

 

خطوات عمل الموهيتو

  • والآن يمكن تجهير واحد من أفضل مشروبات باردة للصيف كالتالي:
  • في كاس التقديم يوضع شربات النعناع في القاع ثم يضاف 2 من شرائح الليمون وورقتين من النعناع الأخضر.
  • تضاف مكعبات الثلج وفوقها شريحتين من الليمون وورقتين من النعناع الأخضر.
  • يصب فوق هذه المكونات الصودا الشفافة ويتم التقليب والاستمتاع بالطعم البارد المنعش بنكهة الصيف.