صحف مصر تسلط الضوء على مباحثات السيسي والغزواني

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، بالإضافة لمناقشة تطورات عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً القضية الفلسطينية والوضع في السودان وليبيا وسوريا وكذلك ملف سد النهضة.

 واهتمت بإعلان الحكومة المصرية التركيز حاليًا خلال الجهود الترويجية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة بها والحوافز التي تقدمها لشركائها والمقومات المادية من موانئ ومناطق صناعية متكاملة وبنية تحتية ومرافق بمستويات عالمية.

 ورصدت صحف الاثنين تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم.

 وسلطت الضوء على دعوة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية طرفي النزاع في السودان للعودة إلى مائدة المفاوضات من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار جديد وتنفيذه بفعالية بهدف التوصل لوقف دائم للعمليات العسكرية.

 وتحدث صحف القاهرة في متفرقات أخرى عن مقتل 54 جنديًا من قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي في هجوم تبنته حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة على قاعدتهم في الصومال.