موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية.. ترقبوها على هذا الرابط

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية

يبحث الطلاب عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية في الوقت الذي بدأت فيها نتائج الصف الثالث الإعدادي في الظهور داخل محافظات عديدة، فقد انطلقت امتحانات الترم الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية خلال الفترة من 18 مايو إلى 24 من الشهر ذاته، ولذلك يترقب الطلاب ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 بفارغ الصبر وبحالة من الخوف والقلق لطول مدة عمليات التصحيح.

 

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية هو الموعد الأهم الذي ينتظره الطلبة والطالبات في الوقت الراهن، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم في المحافظة في تصريحات سابقة لها أن عمليات تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الإعدادي قد انتهت بالفعل، وجاري الآن عمليات رصد الدرجات ومراجعتها للخروج بنتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني وعرضها على عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

 

هذا ومن المقرر إعلان موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية، غدا الإثنين 5 يونيو أو بعد غد الثلاثاء 6 يونيو، وبحد أقصى نهاية الأسبوع الجاري، حيث الانتهاء من أعمال الكنترول، واعتماد النتيجة، ثم تحميلها إلكترونيا على رابط البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية، لتكون نتيجة الصف الثالث الإعدادي متاحة أمام الطلاب برقم الجلوس فقط.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية

 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية

يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية برقم الجلوس من خلال الرابط الرسمي والفعال الذي تتيحه المحافظة لأبنائها من طلاب الصف الثالث الإعدادي، وهو رابط البوابة الإلكترونية لمحافظة القليوبية، رابط رسمي ومجاني للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية فور ظهورها.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية

  • الدخول على رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية من هنـــــــــا.
  • النقر على أيقونة خدمات حكومية.
  • اختيار أيقونة التربية والتعليم.
  • اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني.
  • كتابة رقم الجلوس.
  • النقر على عرض النتيجة والانتظار ليتم تحميلها بالدرجات.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية بالاسم

يمكن أيضا الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية بالاسم فقط ولكن في اليوم التالي لظهور النتيجة إلكترونيا، حيث ترسل مديرية التربية والتعليم كشوفات نتائج الطلاب إلى الإدارات التعليمية في المحافظة وعددها 11 إدارة تعليمية بالقليوبية، وتقوم كل إدارة تعليمية بإرسال النتائج إلى المدارس.

 

ومن الممكن أن يستغرق الامر من يوم إلى يومان فقط للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية بالاسم فقط، حيث يذهب الطالب إلى مدرسته في الإدارة التعليمية التابع لها، ويسأل في مكتب شؤون الطلبة عن مكان تعليق نتيجة الصف الثالث الإعدادي، ثم يبحث بالاسم الرباعي عن نتيجته المدونة بدرجات المواد والمجموع الكلي.

 

جدير بالذكر أن الذهاب إلى مدرسة الطالب أمر ضروري حتى بعد معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية برقم الجلوس إلكترونيا، وذلك حتى يتم استخراج شهادة النجاح لتقديمها مع باقي الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمرحلة الثانية، ورسوم استخراج شهادة النجاح قدرها 50 جنيها.

 

وبالتزامن مع قرب إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية، نذكركم بتوزيع درجات الصف الثالث الإعدادي حيث 6 مواد دراسية، ومجموعها الكلي 140 درجة في الترم الأول، و140 درجة في الترم الثاني ليكون المجموع الكلي للشهادة الإعدادية من 280 درجة.

 

  • اللغة العربية ودرجاتها 40 درجة.
  • اللغة الإنجليزية ودرجاتها 30 درجة.
  • الدراسات الاجتماعية ودرجاتها 20 درجة.
  • الجبر ودرجته 15 درجة.
  • الهندسة ودرجاتها 15 درجة.
  • العلوم ودرجة 20 درجة.