ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 76 دولار للبرميل

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية، خلال تعاملات اليوم السبت، مسجلة صعودًا بمعدل 5 دولارات للبرميل، بعد سلسلة من الانخفاضات التي سيطرت على أسعار النفط الأسبوع الماضي.

وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي 76.13دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.74دولار.

وكانت قد ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية فى نهاية تعاملات الجمعة بنحو2.5%، وسط انتعاش المعنويات نتيجة لإقرار مشروع قانون سقف الدين الأمريكي، وفي وقت قيمت فيه الأسواق احتمالية تنفيذ أوبك+ لخفض في الإنتاج لدعم الأسعار في اليومين المقبلين.

وتلقت الأسواق طمأنة بعد إقرار مشروع قانون في الكونجرس يعلق سقف الدين الأمريكي البالغ 31.4 تريليون دولار إضافة إلى مؤشرات في وقت سابق على احتمال وقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة، وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي مساء أمس الخميس بالتوقيت المحلي مشروع قانون سقف الدين، مما تسبب في تجنب عجز كارثي في سداد الديون، كان من شأنه أن يتسبب في هزة عنيفة في الأسواق المالية.

وتلقت معنويات السوق دعمًا من بيانات مخزونات الخام الأمريكية الصادرة الخميس، عن إدارة معلومات الطاقة التي أشارت إلى قفزة في واردات الخام الأسبوع الماضي، وتحول تركيز المستثمرين لاجتماع يعقد في الرابع من يونيو لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، من بينهم روسيا وهو تحالف معروف باسم أوبك+.