القصة الكاملة لاستشهاد جندي مصري على الحدود الإسرائيلية

الحدود المصرية الإسرائيلية
الحدود المصرية الإسرائيلية

استشهد جندي مصري من قوات الشرطة المصرية الموجودة في النقطة (ج) على الحدود المصرية الإسرائيلية، فضلًا عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة ضابط إسرائيلي أخر في تبادل لإطلاق النيران على الحدود المصرية الإسرائيلية.

المتحدث العسكرى  المصري أصدر بيانًا، اليوم السبت، كشف فيه عن تفاصيل واقعة استشهاد الجندي المصري ومقتل الجنود الإسرائيليين، حيث قال البيان الصادر عن المتحدث العسكري: "فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران.. وجارى اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

يأتي ذلك فيما أكد بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن عدد القتلى الإسرائيليين جراء الاشتباكات التي وقعت على الحدود المصرية بلغت 3 قتلى وإصابة أخر، فيما تجري حاليًا التحقيقات حول ملابسات الحادث.

وكشفت البيانات الصادرة عن كلًا من مصر وإسرائيل أن أنهما شكلا غرفة أمنية لمتابعة التحقيقات والوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بالحادث.

بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد أنه "في ساعات الصباح الباكر وخلال نشاط لتأمين الحدود، قُتل جندي ومجندة من الجيش الإسرائيلي في نقطة عسكرية، نتيجة تعرضهما لإطلاق نار على الحدود المصرية. بعد ذلك وصلت قوات إضافية إلى المكان وباشرت بأعمال تمشيط في المنطقة".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه و"في ساعات الظهر رصدت القوات العسكرية خلال أعمال التمشيط مطلق النار نفسه داخل الأراضي الإسرائيلية، حيث اندلع تبادل لإطلاق نار تمكن خلاله الجنود والقادة من قتل المسلح، وخلال الاشتباك قتل جندي إسرائيلي، وأصيب ضابط صف بجروح طفيفة".

يأتي ذلك فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو أن الحادث الذي وقع على الحدود المصرية الإسرائيلي هو حادث إستثنائي ولا يجب أن يؤثر على العلاقات المصرية الإسرائيلية.