كيفية إجراء تظلمات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة

تظلمات الصف الثالث
تظلمات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة

تظلمات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة من الإجراءات التي يبحث عنها العديد من الطلاب، وذلك بعدما اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب المحافظة بنسبة نجاح 85.1% بعدد 156 ألف و799 طالب وطالبة من إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات والبالغ عددهم 190 ألف و533 طالب وطالبة، حضر منهم 184 ألف و352 طالب وطالبة.

 

تظلمات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة

نوضح لكم كيفية إجراء تظلمات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة، حيث الموعد والأماكن والخطوات والرسوم، وهو ما يحتاج لمعرفته بعض الطلبة والطلبات الذين يشعرون بالظلم في الدرجات المنسوبة لهم سواء في مادة واحدة أو أكثر من مادة، كما يمكن التظلم على جميع المواد، وفي حال استحقاق الطالب لدرجات إضافية ستوضع له، وفي حال عدم استحقاقه سيظل مجموعه الكلي كما هو بل ويخسر سوم التظلم لأنها لا تسترد.

 

تبدأ تظلمات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة خلال الأسبوع المقبل وتستمر لمدة 15 يوما فقط، وهي فترة إجراء تظلمات الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات، فلن تستغرق سوى أسبوعين، مع اختلاف موعد بدء تلقي طلبات التظلم في كل محافظة على حدة وفقا لموعد ظهور النتيجة بها، وفي جميع الأحوال يمكن لطلاب محافظة القاهرة إجراء التظلم في الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، حيث يتم تقديم طلب التظلم وأخذ معاد بتاريخ محدد لإجراء مراجعة كراسة الإجابة.

تظلمات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة

 

كيفية إجراء تظلمات الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة

أوضحت وزارة التربية والتعليم خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني بعدد من الخطوات المتتالية التي يقوم بها الطالب كالتالي:

 

  • تقديم طلب التظلم من الطالب أو ولي أمره إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • يحدد الطالب في طلب التظلم اسم المادة التي يرغب في مراجعة تصحيحها.
  • سداد رسوم التظلم في خزينة الإدارة التعلمية 35 جنيها للمادة الواحدة.
  • تجهيز الأوراق المطلوبة للتظلم حيث إيصال سداد رسوم التظلم.
  • وإحضار صورة من البطاقة الشخصية لولي الأمر.
  • تسليم الأوراق وطلب التظلم للجنة النظام والمراقبة بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • تحدد لجنة النظام والمراقبة موعدا للاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة بالطالب في هذه المادة.
  • وفي الموعد المحدد يتوجه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة على أن يكون متواجدا من التاسعة صباحا أمام اللجنة.
  • بعد الانتهاء من تظلمات نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني ستعلن النتيجة بمقر شؤون الطلبة بالإدارة التعليمية الخاصة بالطالب.
  • في حال أحقية الطالب لإضافة بعض الدرجات ستضاف له وسيسترد رسوم التظلم، والعكس صحيح.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة أمس الأربعاء الموافق 31 مايو، وتمكن الطلاب من معرفة درجاتهم ومجموعهم الكلي وذلك عن طريق رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي المتمثل في البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة من هنـــــــــــا.

 

هذا وقد اعتمدت نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100%، والمكفوفين بنسبة 88%، 97،1%، فيما وصلت هذه النسبة للمدارس المهنية إلى 84،9%، والإعدادية الرياضية 74،3%.

 

وحصل 159 طالب وطالبة على الدرجات النهائية، وحازت إدارة شبرا التعليمية على المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح 98،15%، تبعتها إدارة القاهرة الجديدة بنسبة 96.72%، ثم إدارة حلوان في المركز الثالث بـ 96.24%.