السعودية.. جراحة ساعتين ونصف تنهي معاناة مريض من تضيق الإحليل ببريدة

متن نيوز

نجح أطباء جراحة المسالك البولية بمستشفى بريدة المركزي من إنهاء معاناة مريض، كان يعاني من وجود تضيق في مجرى البول أدى إلى ألم شديد وصعوبة في التبول، في عملية جراحية استغرقت ساعتين ونصف، تكللت ولله الحمد بالنجاح.

 وأوضح تجمع القصيم الصحي أنه حسب التفاصيل الطبية من الفريق المعالج، فإن المريض 46 عامًا حضر إلى عيادة المسالك البولية، وكان يعاني من صعوبة وتقطيع وألم شديد عند التبول، مفيدًا أنه سبق وأن أجرى منذ عدة سنوات منظارًا لتوسيع تضيق الإحليل ولم يتحسن، وبعد عمل الفحوصات اللازمة، والأشعة، تبين بعد تصوير الإحليل وجود تضيق في مجرى البول.

 وبيّن أن الفريق المعالج قرر إجراء عملية جراحية له تحت التخدير الكلي، جرى خلالها إصلاح تضيق الإحليل "Anastomotic urethroplast" وقد تكللت العملية بالنجاح، وتحسنت حالة المريض وخرج من المستشفى للمتابعة في العيادات الخارجية، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء الجراحي من أوائل العمليات الجراحية الترميمية "Reconstructive Surgery" التي تجرى في منطقة القصيم.

 يذكر أن مستشفى بريدة المركزي تمكن خلال الربع الأول لعام 2023م، من إجراء أكثر من 12 ألف جلسة تأهيل طبي، شملت مختلف جلسات التأهيل الطبي في أقسام المستشفى، التي أجراها قسم التأهيل الطبي بالمستشفى.