صحف مصر تبرز مباحثات سامح شكري مع نظيره المجري

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بالاهتمام الذي توليه الدولة لمشروعات الكهرباء والطاقة، بهدف النهوض المستمر بالخدمات التي يقدمها هذا القطاع الحيوي، كونه يمس حياة المصريين، ويرتبط بجهود دفع الاستثمار وتحقيق أهداف التنمية بمفهومها الشامل في البلاد.

 وأشارت إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره المجري "بيتر سيارتو"، خلال زيارته الحالية إلى العاصمة المجرية بودابست، التي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وإمكانيات دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، إضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 وواكبت صحف الأربعاء، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة إصابة ٤٦ فلسطينيًا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عسكر شرق مدينة نابلس، إضافة إلى اعتقال 5 فلسطينيين خلال حملة مداهمات إسرائيلية في الضفة الغربية.

 ولفتت الانتباه إلى أن الكونجرس الأمريكي بدأ مناقشة الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن وزعيم الجمهوريين كيفن مكارثي، ليجنب الولايات المتحدة تخلفًا عن سداد الديون وما كان سينطوي عليه من تداعيات عالمية.

 وأفادت صحف القاهرة، أن الولايات المتحدة أعربت عن قلقها إزاء استخدام أسلحة في مناطق مدنية، بمدينة الزاوية الليبية الواقعة غرب البلاد، مطالبة المسؤولين الليبيين ببذل جهودٍ أكثر لتهدئة الوضع.