علاج السعال للاطفال.. اليانسون من أجل راحة صغيرك

علاج السعال للاطفال
علاج السعال للاطفال

علاج السعال للاطفال.. تعد الكحة أو السعال عند الاطفال مصدر قلق للكثيرين من الاباء والامهات ويبحثون عن أكثر الطرق الفعالة فى علاج الكحة والسعال.

علاج السعال للاطفال 

علاج السعال للاطفال.. الكحة لا تعتبر مرض منفصل وهى مرتبطة بسبب أخر يجب ان يتم تشخيصه وعلاجه حتى يتم القضاء عليها نهائيا لذلك فإن الكحة تعتبر عرض وليس مرض، لأنها آلية دفاع لطرد أى جسم غريب فى مجرى الجهاز التنفسى. 

علاج السعال عند الأطفال والرضع 

السعال أو الكحة عند الاطفال تكون مرتبطة غالبا بالتهاب فى الجهاز التنفسى وتحتاج في علاجها للمضادات الحيوية، ولذلك فإن الاعشاب لن تكون كافية للعلاج، وفى حالة استمرار الكحة وعدم استجابتها للأعشاب فإنه يجب استشارة طبيب الأطفال لتشخيص سبب الكحة وتناول الدواء المناسب.

مشروبات علاج السعال للأطفال 

وهناك العديد من المكونات الطبيعية لعلاج السعال عند الاطفال نذكر منها:

العسل لعلاج السعال للأطفال 

العسل محلي طبيعي يساعد على تهدئة الحلق، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا؛ لذلك قد يساعد على مكافحة العدوى، ويُعطى عادةً من اثنين إلى خمسة ملل، حسب الحاجة للأطفال من عمر سنة فما فوق.

علاج السعال للاطفال 

ويمكن خلط العسل بماء دافئ لتسهيل تناوله؛ حيث وُجد أنّ العسل يخفف من الكحّة والمخاط ويقلل من الكحّة الليلية، ولا يُعطى للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عمر السنة؛ حيث إنّه قد يتسبب بالإصابة بالتسمم الممباري.

اليانسون العسل لعلاج السعال للأطفال 

لليانسون فوائد عديدة لجسم الانسان، خصوصا بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن وكذلك الزيوت الطيارة، كما يعد مشروب أساسي للاطفال الرضع لما له من فوائد جمة تعود بالنفع على صحة الطفل وتحقيق هدوئه.

ويخفف اليانسون معاناة الاطفال الرضع من الانتفاخات وتراكم الغازات التي لها ان تسبب تقلصات كبيرة وآلام مبرحة للطفل، ويقيه من تشنجات الجهاز الهضمي، كونه ملين طبيعي لعمل الأمعاء، ومن فوائد اليانسون للاطفال ايضا إنه يعالج اضطرابات المعوية كحرقة المعدة وعسر الهضم.

ويساعد اليانسون في تخفيف أعراض البرد، مثل سيلان الأنف واعراض الجيوب الانفية وكذلك علاج السعال لقدرته على طرد البلغم.