لعدم خصم نقاط جديدة.. يوفنتوس يعقد صفقة مع المحكمة الإيطالية

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية أن نادي يوفنتوس الإيطالي قام بعقد صفقة مع المحكمة الفيدرالية الإيطالية، بشأن قضية الرواتب الكبرى بعد أن تعرض لخصم 10 نقاط من رصيده بسبب قضايا الفساد المالي.

وبحسب شبكة "سكاي سبورت" عقد يوفنتوس صفقة مع المحكمة الفيدرالية الإيطالية، تقضي بالإقرار بالذنب الذي ارتكبه مسؤولي النادي السابقين مقابل الاكتفاء بعقوبة فرض غرامة مالية وعدم خصم نقاط إضافية من رصيده، علمًا بأنه تم تغريم يوفنتوس مبلغ 718 ألف يورو سيتم تقسيمهم بين النادي والمسؤولين السابقين.

وقال التقرير إن أندريا أنييلي رئيس النادي السابق رفض التوقيع على الصفقة ولذلك قررت المحكمة إزالة منصبه بشكل نهائي مع إقامة محاكمة مخصصة له يوم 16 يونيو المقبل، وتضمنت الصفقة لن يطعن يوفنتوس على القرار السابق بخصم نقاطه مقابل عدم فرض عقوبة خصم نقاط إضافية من رصيده.
 


وخسر نادي يوفنتوس 10 نقاط من رصيده في الدوري الإيطالي وتراجع من المركز الثاني إلى السابع، بعدما أصدرت محكمة الاستئناف الفيدرالية حكمها بشأن فضيحة مكاسب رأس المال، وذلك قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

وبذلك لن يشارك يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل بشكل نهائي إذ يمتلك الفريق 59 نقطة عقب خصم النقاط ليحتل المركز السابع المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي.

وتم توجيه تهمة إلى يوفنتوس بتضخم مكاسب رأس المال، في قرار جديد خاص بقضية انتقالات النادي.

وأنهى يوفنتوس جميع القضايا المتهم فيها النادي قبل بداية الموسم الجديد ليضمن عدم خصم نقاط جديدة وليدخل الموسم دون مشكلات أو احتمالية التعرض لأي عقوبات جديدة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1