رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة.. تظهر الخميس المقبل

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة

يتساءل مئات الآلاف من الطلاب عن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة، فقد ظهرت نتائج الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني في عدد من المحافظات، ولذلك يترقب طلاب محافظة القاهرة ظهور نتيجتهم بفارغ الصبر للاطمئنان على مستواهم التعليمي، ومعرفة مصيرهم في المرحلة المقبلة سواء كانت ثانوية عامة، أو مدارس الدبلومات الفنية.

 

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة

من المقرر أن يحين موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة، يوم الخميس المقبل، حيث تظهر نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني بعد انتهاء عمليات التصحيح ورصد الدرجات والقيام بالمراجعة مرارا وتكرار لتحقيق الشفافية والدقة بما فيه مصلحة الطالب، ومن ثم يتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وتحميلها إلكترونيا عبر الرابط الرسمي لها.

 

هذا وقد أدى طلاب محافظة القاهرة، امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني في الفترة الزمنية من 18 مايو إلى 23 مايو الجاري، وقد انقضى أسبوعا كاملا على انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية داخل المحافظة، ما يدل على قرب حلول موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة، حيث ظهورها بعد أسبوع إلى 10 أيام من انتهاء الامتحانات وفقا لتصريح وزارة التربية والتعليم المُعمم على جميع المحافظات.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة

يضج محرك البحث جوجل بعمليات البحث المتزايدة عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، وذلك من منطلق أهمية هذه المرحلة التي يستعد فيها الطلاب للدخول في مرحلة تعليمية جديدة، وقد ظهرت بالفعل نتيجة الصف الثالث الإعدادي في عدد من المحافظات، بينما تستمر أعمال الكنترول بالتصحيح والمراجعة في محافظات أخرى على أن يتم الانتهاء من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في الثلث الأول من شهر يونيو المقبل على أقصى تقدير.

 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة

لكل الطلبة والطالبات الراغبين في معرفة رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة، فقد أتاحت البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023 برقم الجلوس من هنـــــــــــــا.

 

يكتب الطالب رقم جلوسه في الخانة الظاهرة أمامه على شاشة الموقع، ثم يضغط على أيقونة عرض النتيجة، وينتظر ثوان ليتم التحميل بالدرجات والمجموع الكلي، مع العلم أن هذه الخطوة لا تغني عن الذهاب للمدرسة لاستخراج شهادة نجاح الصف الثالث الإعدادي.

 

جدير بالذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة كان قد اعتمد نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام التعليم الأساسي، الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 / 2023 بنسبة نجاح 77.7%، وقد بلغ عدد المتقدمين للامتحان 190334طالب وطالبة حضر منهم 185200طالب وطالبة ونجح 143928طالب وطالبة.