البرهان يتفقد مواقع وتمركزات الجيش السوداني بصحبة عدد من المواطنين

البرهان
البرهان

تفقد الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم، مواقع وتمركزات لقوات الجيش السوداني بصحبة قادة الجيش السوداني وعدد من المواطنين السودانيين.

وأكد الناطق باسم الجيش السوداني، أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان تفقد بعض المواقع العسكرية بصحبة عدد كبير من المواطنين السودانيين، والذين أشادوا بالجيش السوداني الذي يواجه قوات الدعم السريع، مؤكدًا أن الجيش بات يخوض هذه المعركة نيابة عن الشعب السوداني.

وأكد على أن القوات المسلحة السودانية لم تستخدم بعد كامل قوتها، لكنها ستضطر إلى ذلك إذا لم ينصاع "العدو" أو يستجيب لصوت العقل، مشددًا على أن جميع المناطق والفرق لا تزال محتفظة بكامل قواتها بعد أن بسطت سيطرتها على جميع أنحاء البلاد.

وبشأن تمديد الهدنة، ذكر أنه تمت الموافقة عليها بغرض تسهيل إنسياب الخدمات للمواطنين الذين أنهكتهم تعديات "المتمردين" وقد نهبوا ممتلكاتهم وانتهكوا حرماتهم وعذبوهم وقتلوهم دون وازع أو ضمير.

ودعا البرهان إلى عدم الإلتفاف إلى ما يبثه إعلام المليشيا المتمردة ساخرا من ادعاءاتهم بأن حربهم هذه ضد الكيزان متسائلا (أين الكيزان بين هؤلاء الجنود؟).

وفي ختام حديثه شدد على أن القوات المسلحة ستظل مستعدة للقتال حتي النصر وأن المتمردين لن يستطيعوا أن ينالو من هذه البلاد مؤكدًا أن النصر قريب لامحالة.