صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وتنفيذهم لاعتداءات على مدينة نابلس، نتج عنه إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في قرية المغير برام الله، والتي يواصل الاحتلال حصارها للأسبوع الثالث على التوالي.
وتناولت تأكيد جامعة الدول العربية دعمها المطلق للموقف الفلسطيني في مواجهة مخططات استهداف المناهج التعليمية الفلسطينية، ورفض كل المحاولات، والضغوط السياسية والمادية التي تتعرض لها.
وتطرقت صحف الاثنين عن تقرير لوزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، عُرض أمام أعمال المؤتمر الإقليمي، حول منع الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في النزاعات المسلحة، والذي انطلق في العاصمة القطرية الدوحة، بتنظيم من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالتنسيق مع جامعة الدول العربية بدورته الـ 42، أن عدد الأطفال الأسرى في سجون الاحتلال حاليًا 170 طفلًا، تعرضوا لأشكال الانتهاكات والتعذيب، وأن عدد الأطفال الفلسطينيين المعتقلين بلغ منذ عام 2015 وحتى عام 2022 أكثر من 7500 طفل.
وأشارت لإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن ماكارثي، التوصل إلى "اتفاق مبدئي" لرفع سقف الدين.