صحف مصر تبرز مباحثات السيسي مع عمار الحكيم

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع زعيم تيار الحكمة في العراق عمار الحكيم، وتناولت علاقات التعاون بين البلدين، وحرص مصر على سلامة أمن واستقرار العراق، ومناقشة أبرز تطورات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 وسلطت الضوء على تثمين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، جهود مكتبة الإسكندرية لنشر العلم والمعرفة، مشيرًا إلى أنها تتكامل مع مساعي الدولة في بناء الجسور بين الأمم والحضارات، وتأكيد مفاهيم التعددية، والسلام والحوار والتفاهم، واحترام ثقافات كل الشعوب.

 وأشارت الصحف إلى بدء فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى "بناة مصر 2023" الذي افتتحه رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أمس، وينظمه الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقاولين.

 ونشرت صحف الاثنين، مطالبة جامعة الدول العربية المجتمع الدولي بالتدخل والعمل بجدية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين وضمان حماية حقوقهم وسلامتهم.

 وعرّجت إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى اقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 وتطرقت صحف القاهرة إلى إعلان الحكومة الصومالية والولايات التابعة لها أمس، أنها توصلت إلى اتفاق تجرى بموجبه الانتخابات اعتبارًا من العام المقبل بالاقتراع المباشر.