الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

صحف مصر تُبرز تصريحات السيسي الأخيرة بشأن السودان

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمام اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي حول السودان على مستوى رؤساء الدول والحكومات الأفارقة - عبر تقنية الفيديو - أن بلاده تحترم إرادة الشعب السوداني وترفض التدخلات الخارجية في شؤونه، مبينًا أن التداعيات الإنسانية للأزمة السودانية تؤثر على دول الجوار.

 وأشارت إلى تأكيد مجلس السلم والأمن في الاتحاد الأفريقي أنه لا حل عسكري للأزمة السودانية، مشددًا على ضرورة وقف القتال فورًا من دون شروط مُسَبّقَة.

 وواكبت صحف الأحد تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى إصابة عددٍ من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية فقوعة شرق محافظة جنين، واعتقال 4 فلسطينيين آخرين من بلدة جبع جنوب محافظة جنين بالضفة الغربية.

 وسلطت الضوء على تحذير صندوق النقد الدولي من تأخر واشنطن في التوصل إلى اتفاق بشأن رفع أو تعليق سقف الدين، في الوقت الذي رفع فيه توقعاته بشكل طفيف للنمو الاقتصادي الأمريكي لهذا العام.

 ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، إعلان المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، العثور على 500 مهاجر مفقود في البحر المتوسط وإعادتهم إلى ليبيا.